برلمانية تطالب بالكشف عن نتائج التحقيق في بيع تذاكر مونديال قطر بعد 6 أشهر من الفضيحة

20 يونيو 2023 - 19:30

طَالبت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار بمجلس النواب، بالكشف عن نتائج التحقيق حول إعادة بيع تذاكر مقابلة المنتخب المغربي لكرة القدم في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وأضافت خلال جلسة مناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2021، اليوم الثلاثاء، « مازلنا ننتظر أيضا مصير 44 مليار درهم المخصصة للبرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم ».

وتقصد التامني اختلالات برنامج انطلق سنة 2009 مع وزير التعليم الأسبق أحمد اخشيشن في حكومة عباس الفاسي وكان مقررا أن ينتهي في 2012، لكنه توقف مع وزير التعليم الأسبق الراحل محمد الوفا سنة 2011 في حكومة عبد الإله ابن كيران.

ويحقق قضاة التحقيق بأقسام جرائم الأموال (الرباط، الدار البيضاء، مراكش، فاس) مع المتورطين في هذه الاختلالات والبالغ عددهم 300 شخصا ضمنهم مسؤولون في وزارة التربية الوطنية.

وذكرت برلمانية فيدرالية اليسار بأن كلفة الفساد السنوية تصل إلى 50 مليار درهم، مما يشكل خطرا حقيقيا على كافة المستويات، داعية إلى عدم التعامل مع الفساد بمنطق التسامح.

وحملت مسؤولية محاربة الفساد إلى البرلمان والحكومة وباقي مؤسسات الدولة التي عليها استهداف منابع الفساد، وإذا لم تقم هذه المؤسسات بذلك سنكون أمام خطاب أجوف بدون مضمون حقيقي لا يليق بمدبري الشأن العام ويدعي بأنه يمثل المغاربة وينوب عنهم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي