جامعة كرة القدم تغرم المدرب عبد الرحيم طالب 40 ألف درهم بسبب انتقاداته للتحكيم

21 يونيو 2023 - 15:40

اجتمعت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت قرارين تأديبيين، في حق كلا من عبد الرحيم طالب، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، وأنوار زرقان، لاعب الفريق.

ووجهت لجنة الأخلاقيات، إنذارا لعبد الرحيم طالب مدرب نادي الدفاع الحسني الجديدي، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم، بناء على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام، بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، والتي تتضمن اتهامات بدون أدلة من شأنها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية، استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكان عبد الرحيم طالب، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، قد استدل بالهاتف في الندوة الصحافية، ليؤكد صحة ضربتي جزاء فريقه أمام الوداد الرياضي، وهو ما اعتبرته الجامعة تصريحات بدون أدلة، كون أن الهاتف لا يعتد به في مثل هذه الأمور.

وقامت لجنة الأخلاقيات كذلك، بتوجيه إنذار لأنوار زرقان، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم، بناء على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام، بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، والتي تتضمن اتهامات بدون أدلة من شانها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكان أنوار زرقان، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، قد قال في تصريحات صحفية أعقبت مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي، إن الحكم رفض العودة لتقنية الفيديو المساعد « الڤار »، وحرمهم من 3 ضربات جزاء كاملة.

جدير بالذكر أن الدفاع الحسني الجديدي غادر القسم الاحترافي الأول صوب الثاني، عقب تعادله السلبي مع نهضة بركان، خلال اللقاء الذي لعب أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب العبدي، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي