الجامعة الوطنية للكشفية تنظم الدورة 19 لــ“شواطئ نظيفة” من 13 يوليوز إلى 8 غشت 2023

28 يونيو 2023 - 13:30

تعتزم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، تنظيم الدورة 19 للملتقيات الكشفية لشواطئ نظيفة، تحت إشراف مُؤسسة محمد السادس لحماية البيئة خلال الفترة الممتدة من 13 يوليوز إلى 08 غشت المقبل.
ويشارك في هذه الدورة 700 كشافا مُتطوعا بالجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، وذلك خلال مرحلتين وداخل 7 مراكز للتخييم، وفق بلاغ صادر عن اجتماع عقدته الجامعة الأحد المنصرم.
كما تداول الاجتماع في ملف مشاركة الوفد الكشفي المغربي للجامعة في الجامبوري الكشفي العالمي 25 بكوريا الجنوبية، وأيضا تنظيم دورة قادة التدريب الجامعية شهر شتنبر المقبل.
ودعا البلاغ إلى تجويد العرض التربوي الكشفي للجامعة وما يستدعيه من مراجعة للمشروع التربوي ليستجيب للاختيارات التربوية والتحولات القيمية في المجتمع وتنزيل السياسة الوطنية للتكوين وتنمية الراشدين كأداة لتأهيل العنصر البشري بإعتباره أساس كل تنمية ».
بالإضافة إلى « ورش مشاركة وتمكين الشباب كأحد العناصر الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل مستدام ومزدهر، من خلال تنويع فرص التكوين والمشاركة في صنع القرار، من خلال تمثيل الشباب في مختلف المؤسسات التقريرية والتنفيذية ».
شكل الاجتماع مناسبة لتقييم الأنشطة التي نظمتها المفوضيات الجامعية خلال ربيع 2023، منها الملتقى الكشفي العربي الدامج الباراجمبوري في نسخته الثانية والذي حظي بالرعاية السامية للملك محمد السادس وعرف مشاركة 500 كشاف ومرشدة من المغرب – تونس – مصر – الأردن – سلطنة عمان – السعودية.
ونوه البلاغ بكل « المبادرات التي ساهمت في بلورة مشروع الكشفية الدامجة على المستوى الجهوي في كل من جهات الرباط وفاس والعيون ومراكش بتعاون وتنسيق مع الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة التابعة لمؤسسة التعاون الوطني ».

كما أشاد بإطلاق اللجنة الكشفية الجامعية بجهة فاس المشروع الكشفي الاجتماعي بتعاون مع المؤسسة العالمية للفندق الأمريكي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي