بنسعيد: %42 من دور الشباب في البوادي... ونفكر في مخيمات فلاحية لفائدة الشباب القروي

27 يونيو 2023 - 18:00

قال وزير الثقافة والشباب والاتصال، المهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء، إن البنية التحتية المتعلقة بدور الشباب، والموجهة للشباب « مهمة جدا »، مشيرا إلى وجود 42 في المائة من مجموع دور الشباب في المغرب (676 دارا للشباب) في العالم القروي.

وأضاف الوزير، في جوابه عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، « نفكر في مخيمات فلاحية من أجل استغلالها طول السنة، والتحدي تقديم تكوينات للشباب في العالم القروي للتعرف على التطور الملموس في التكنولوجيات الفلاحية، وبالتالي تحقيق طريقة تعامل إيجابية مع التطور الذي يعرفه العالم ».

وأفاد المسؤول الحكومي، بأن « المساحة في العالم القروي التي توجد بها دور الشباب مختلفة عن التي توجد في المدن، مما يجعل هناك إحساسا بأن الدولة لا تقوم بدورها ».

وتحدث الوزير عن « حافلات مجهزة بمكتبات ستكون متوفرة أواخر شهر أكتوبر المقبل، لتقوم بجولات، وتقدم خدمات في العالم القروي ».

وأوضح بنسعيد أن هناك تفكيرا في طرق جديدة لتحقيق المساواة في الولوجية إلى أنشطة الثقافة في المغرب، مشيرا إلى مشروع دور الشباب المتنقلة.

وأشار الوزير إلى شراكات مع وزارة التعليم، لاستغلال فضاءات المؤسسات التعليمية خاصة المتواجدة في العالم القروي، بما في ذلك الاستفادة من الملاعب.

كلمات دلالية

المغرب برلمان حكومة شباب
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي