كأس إفريقيا للأولمبيين.. عصام الشرعي: فوز المغرب بالمباريات الثلاث في دور المجموعات كان مستحقا

01 يوليو 2023 - 12:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، عصام الشرعي، أن الفوز على الكونغو بهدف نظيف، في المباراة التي لعبت بمركب مولاي عبد الله بالرباط، في آخر جولات دور مجموعات نهائيات كأس إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، يعتبر مهما لبقية المنافسات.

وأضاف عصام الشرعي، في الندوة الصحافية التي عقبت المباراة المذكورة، أنه كان من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، مؤكدا أن الفوز بالمباريات الثلاث في هذه المرحلة كان مستحقا.

وتابع الناخب الوطني، أن الكل شاهد فريقا آخرَ أظهر أنه قادر على رفع التحدي، ولاعبين جدد لم يجدوا صعوبة كبيرة في إدارة المباراة، مشيرا إلى أنهم أظهروا جاهزيتهم للمنافسة ولديهم الصفات المطلوبة لذلك.

وأوضح عصام الشرعي، أن الانتصارات الثلاثة التي تحققت على غينيا وغانا والكونغو لم تكن سهلة، مؤكدا أن الأمر المهم بالنسبة له هو عدم تلقي الأهداف والحفاظ على روح الفوز.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنه على الرغم من التأهل إلى نصف النهائي، قرر أن يبدأ المباراة أمام الكونغو بشكل جيد للفوز بها وهو ما تحقق في نهاية المطاف.

وأكد عصام الشرعي، أن المنتخب المغربي سيستعد للمرحلة المقبلة كما ينبغي، خاصة وأنه سيلعب ضد منتخبات متمرسة، علما أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، أحد المنتخبات الثلاثة « مصر، النيجر، مالي »، يوم الثلاثاء المقبل، في انتظار ما ستسفر عنه مباريات الجولة الثانية، التي ستجرى اليوم السبت، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بكل من مركب مولاي عبد الله بالرباط، وملعب طنجة الكبير.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى بتسع نقاط، « العلامة الكاملة »، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بأربع نقاط، فيما تواجد منتخب غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما تذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط، لترافق بذلك « الأفيال الوطنية »، أشبال الأطلس إلى نصف النهائي.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي