الكرة المغربية تحقق لقبها الخامس قاريا في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية

09 يوليو 2023 - 22:00

حققت الكرة المغربية خامس لقب قاري في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، بعدما توج المنتخب الوطني المغربي بلقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، عقب الانتصار على مصر بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها أمس السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وكان أول لقب حققته الكرة المغربية على مستوى المنتخبات، سنة 1976 بإثيوبيا، بعد تصدر المنتخب المغربي مجموعته في المرحلة النهائية بخمس نقاط، « نظام البطولة القديم، كانت المنتخبات المتأهلة من مجموعاتها تنتقل إلى النهائي على شكل مجموعة والمتصدر يحرز اللقب ».

وانتظرت الكرة المغربية إلى غاية 1997، لتحقق لقبها القاري الثاني، هذه المرة على مستوى الشباب، بعدما تمكن المنتخب الوطني المغربي من إحراز لقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة، جراء انتصاره في النهائي على جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وتحقق اللقب الثالث للكرة المغربية على مستوى المنتخبات، بفضل المنتخب الوطني المغربي المحلي، بعدما حقق لقب كأس الأمم الإفريقية للمحليين سنة 2018، بعد انتصاه في المشهد الختامي على نيجيريا برباعية نظيفة.

وعاد المنتخب الوطني المغربي المحلي، ليدخل الأفراح على المغاربة بعدما تمكن من إضافة اللقب الرابع للكرة المغربية، جراء حفاظه على لقبه، بالتتويج به سنة 2020، بالانتصار في المباراة النهائية على مالي بهدفين نظيفين.

وانتظرت خزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ثلاث سنوات لكي تضيف اللقب القاري الخامس، بعد تتويج المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بلقب كأس الأمم الإفريقية، جراء انتصاره في المشهد الختامي على مصر بهدفين لهدف، مواصلا صحوة المنتخبات الوطنية في الآونة الأخيرة، في انتظار ما سيحققه المنتخب المغربي الأول في « كان » كوت ديفوار المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي