ديربي الوداد والرجاء..من سيتأهل إلى نهائي كأس العرش ؟

09 يوليو 2023 - 13:00

يواجه الوداد الرياضي نظيره الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأحد، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

ويلتقي الفريقان في كأس العرش للمرة 16، بعدما تواجها سابقا في 15 مناسبة، كان الانتصار فيها ست مرات لكلاهما، بينما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل، حيث سجل الرجاء 19 هدفا على الوداد، فيما هز الفريق الأحمر شباك الأخضر بـ17 هدفا.

ويطمح الرجاء الرياضي إلى تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي الوداد الرياضي، لححز مقعدا له في النهائي، لإنقاذ موسمه، بعدما أقصي من دوري أبطال إفريقيا من ربع النهائي، ناهيك عن إنهائه منافسات البطولة الاحترافية في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، وعدم قدرته على التأهل إلى المنافسات الإفريقية في الموسم الرياضي المقبل.

وستكون مباراة اليوم أمام الوداد الرياضي، الأول للطاقم الجديد للرجاء، بقيادة المدرب الألماني جوزيف زينباور، ما يعني أن الفريق الأخضر سيظهر بشكل مغاير على ما كان عليه في المباريات السابقة مع المدرب التونسي منذر الكبير.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الوداد الرياضي إلى تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، للتأهل إلى النهائي، والمنافسة على اللقب، بعدما ضاع منه لقبين في آخر الأنفاس، جراء انهزامه في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، وكذا ضياع لقب البطولة الاحترافية في آخر جولة لصالح الجيش الملكي.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على اسم الحكم جلال جيد، لقيادة المباراة المذكورة، بمساعدة كلا من عبد الصمد أبرتون، وحمزة الناصيري، فيما أسندت مهمة غرفة “الفار” لسمير الكزاز.

وكان الوداد الرياضي قد تأهل إلى نصف النهائي، عقب تجاوزه الدفاع الحسني الجديدي في ربع النهائي، بعد انتصاره عليه بهدفين لهدف، فيما حجز الرجاء الرياضي مقعدا له في المربع الذهبي، بعدما انتصر في دور الثمانية على شباب المحمدية بهدفين لهدف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي