الديربي.. الرجاء يهزم الوداد ويمر إلى نهائي كأس العرش

09 يوليو 2023 - 20:05

حجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره على غريمه التقليدي الوداد البيضاوي بهدف نظيف، في الديربي رقم 16، خلال المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الفريقين في دقائقها الأولى، قبل أن تتحول السيطرة والخطورة لصالح الرجاء الرياضي، الذي كان أكثر فعالية من ناحية النجاعة الهجومية، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الوداد الرياضي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وكاد الرجاء الرياضي أن يفتتح التهديف في الربع ساعة الأولى من اللقاء، لولا التدخل الجيد للحارس يوسف المطيع، الذي أبقى فريقه في جو المباراة، علما أن رفاقه في الوسط والهجوم لم يستطيعوا فك شفرة دفاع الرجاويين، في ظل الوقوف الجيد لرفاق عبد الصمد البدوي، والحارس أنس الزنيتي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب أرسين زولا كياكو، بالخطأ في مرماه، تقدم جعل المدرب سفين فاندنبروك يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر، والخروج من قوقعتهم الدفاعية، بغية تعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى.

وحاول الوداد الرياضي بشتى الطرق الممكنة إحراز التعادل، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي واصل لاعبو الرجاء الرياضي مناوراتهم على أمل الوصول إلى شباك يوسف المطيع للمرة الثانية، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل غياب الحلول، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق سفيان بنجديدة بهدف نظيف على أبناء سفين فاندنبروك.

ودخل رفاق يحيى عطية الله الجولة الثانية مندفعين بحثا عن التعادل، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم، في ظل غياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى أهداف، فيما اعتمد لاعبو الرجاء الرياضي على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أية خطورة على الحارس يوسف المطيع، لتتواصل المباراة بين الطرفين في شد وجذب، سعيا من الخضر لإضافة الهدف الثاني، وأملا في تعديل النتيجة من قبل الوداد.

ولم يفلح الفريقان في الوصول إلى الشباك خلال أطوار الشوط الثاني، نتيجة غياب الحلول، ناهيك عن تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء عند التسديد أو التمرير، مع تراجع مستوى جل اللاعبين جراء التعب، ليستمر الحال ما هو عليه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك من أجل تعديل النتيجة من قبل الوداد الرياضي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف الرجاء الرياضي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق يسري بوزوق بهدف نظيف على أبناء سفين فاندنبروك، تأهلوا على إثرها إلى نهائي كأس العرش.

وسيواجه الرجاء الرياضي في نهائي كأس العرش، المتأهل من مباراة الفتح الرياضي ونهضة بركان، التي ستجرى اليوم الأحد، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية المركب الرياضي لفاس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي