برلماني يسائل وزير الفلاحة عن ملابسات إصابة 60 شخصا بتسمم غذائي

11 يوليو 2023 - 18:00

وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة حول ظروف وملابسات تسمم مواطنات ومواطنين بإقليم سيدي بنور.

وأكد حموني، أن حوالي 60 مواطنة ومواطناً من أعمار مختلفة، يتحدرون من بعض الدواوير التابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا، بإقليم سيدي بنور تعرضوا يوم السبت 08 يوليوز 2023 لتسمم غذائي.

وأضاف البرلماني، أن المصابين توافدوا على المستشفى الإقليمي لسيدي بنور لتلقي العلاجات اللازمة بعد ظهور أعراض التسمم الغذائي الحاد عليهم، والمتمثلة خصوصاً في التقيؤ وارتفاع درجة حرارة الجسم والإسهال.

وحسب المؤشرات، فقد أرجع المتحدث، سبب هذا التسمم إلى استهلاك المعنيين لفواكه موسمية تم اقتناؤها من السوق الأسبوعي جمعة بني هلال يوم الجمعة 07 يوليوز 2023.

وتساءل رئيس فريق التقدم والاشتراكية، عن مدى مراقبة واحترام معايير الجودة والوقاية والسلامة الصحية للمواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع لفائدة للمواطنات والمواطنين التي تروج في مختلف الأسواق.

وتساءل حموني عن مدى التحقق من هذه المعطيات من خلال فتح تحقيق في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات التسمم الغذائي الذي عرفه إقليم سيدي بنور، وأيضا عن التدابير الاستعجالية التي اتخذت، والتي من المقرر اتخاذها لحماية صحة وسلامة المواطنين

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي