صراع بين الممرضين ومدير الصحة بإنزكان يؤجج الأوضاع بالمستشفى الإقليمي

12 يوليو 2023 - 20:00

يبدو أن العلاقة بين الممرضين ومندوب الصحة والحماية الاجتماعية بإنزكان تتجه مجددا نحو الباب المسدود بعد بروز تجاذبات ومشاحنات جديدة بين الطرفين، بالرغم من جلسات الحوار العديدة التي جمعت المسؤول الصحي المذكور وممثلي النقابة في أكثر من مناسبة.

وعلاقة بالموضوع، أصدرت النقابة المستقلة للممرضين بإنزكان بيانا شديد اللهجة اتهمت من خلاله المدير الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بإنزكان بممارسة الشطط في استعمال السلطة ضد الممرضين، ووعدت بتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية مصحوبة باعتصام إنذاري لمدة 24 ساعة، أمام المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإنزكان.

واتهمت النقابة المندوب الإقليمي للصحة بإنزكان « بالتضييق على الأطر التمريضية أثناء اشتغالها، وتهديد إطار تمريضي يعمل بمصلحة المستعجلات (بوحدة مقاومة الصدمات) وفق مقرر وزاري، عن طريق تحرير مذكرة مشبوهة في حقه دون الاعتماد على أية ضوابط قانونية، وهو ما ينم عن الغرور والشطط في استعمال السلطة عوض تحفيز الممرضين والممرضات في ظل انعدام أبسط شروط الاشتغال… »، حسب تعبير البيان.

وسجلت النقابة « تراكم معاناة الأطر التمريضية بالمصالح الصحية داخل المستشفى الإقليمي بإنزكان خصوصا مصلحة الطب النفسي، الولادة ومصلحة المستعجلات بسبب النقص الحاد في فئة الممرضين وغياب الأدوية الحيوية اللازمة لتقديم أبسط الخدمات الصحية للمواطنين المغاربة والمرتفقين … ».

ودعا المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين الجهات المسؤولة إلى التدخل العاجل من أجل تصحيح الوضع قبل تفاقمه، وتحميل الوزارة الوصية كامل المسؤولية في ما آلت إليه الأوضاع الصحية بعمالة إنزكان أيت ملول .

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي