النيابة العامة تتابع الناشط أمين نصر الله بالتهديد بارتكاب جناية وتتابع 3 شبان بممارسة الخداع في مباراة عمومية

12 يوليو 2023 - 16:30

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط اليوم تبرئة أمين نصر الله أحد أبرز وجوه الاحتجاجات على امتحان المحاماة من تهمة الغش في الامتحان الذي نظم الأحد الماضي، لكنه قرر متابعته بالمقابل بتهمة التهديد بارتكاب جناية.
ومن جهة أخرى قرر وكيل الملك متابعة ثلاث شبان آخرين بتهمة ارتكاب الخداع في مباراة عمومية منهم واحد في حالة اعتقال، وهو الذي أقر بحيازته عدسة وأجهزة تستعمل في الغش.
وعلم موقع “اليوم 24” أن أحد المرشحين اعترف بحيازته عدسة مخصصة للغش، كما اعتذر عما اقترفه، فيما استمعت النيابة العامة للمشتكية التي ادعت أن أمين كان يغش في الامتحان وهي التي ادعت ان امين هددها بالقتل.

وتعود وقائع هذا الملف إلى يوم الأحد 9 يوليوز، حين كان أمين نصر الله الوجه البارز في احتجاجات المرشحين الراسبين في امتحان المحاماة، يخوض امتحان المحاماة، حين دخلت إلى قاعة الامتحان لجنة للمراقبة، فقامت سيدة مرشحة لاجتياز الامتحان كانت معه في تنسيقية الراسبين في امتحان المحاماة، ولكن كان بينهما شنآن، وشرعت في الصراخ متهمة أمين بأنه يغش، وأنه يحوز عدسة مخصصة للغش، وقالت أيضا أن شيئا ما سقط على الأرض منه.

وقام أعضاء لجنة المراقبة بتفتيشه فلم يجدوا عنده أي شيئ مشبوه، في حين كان هاتفه مغلقا وموضوعا في حقيبة قرب فريق الحراسة. لكن تم العثور على عدسة على الأرض.

حينها قام أعضاء لجنة المراقبة بتفتيش مرشحين اثنين كانا بجوار أمين فتبين أن أحدهما كان يجلس قرب أمين يحوز هواتف نقالة. وحين حضرت الشرطة تم اعتقال ثلاث مرشحين منهم أمين والذي اعتقل فقط بناء على وشاية تلك السيدة عضوة التنسيقية التي كان له معها نزاع.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي