ملف "التهامي بناني" يدخل للمداولة والنطق بالحكم هذا المساء

12 يوليو 2023 - 19:05

تستعد محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، هذا المساء، إلى إسدال الستار على قضية الشاب التهامي بناني »، التي تفجرت بمدينة المحمدية منذ سنة 2007. وأدخلت هيئة الحكم برئاسة الصغير بوطرفة، الملف للمداولة قصد النطق بالحكم.

ويدافع دفاع المتهميْن، طيلة جلسات المحاكمة في هذه القضية على براءة موكليه وتعرضهما للظلم جراء الاعتقال، ويشدد الدفاع على غياب أدلة على ارتكابهما جريمة القتل.

بينما تؤكد النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن جريمة القتل ثابتة، مشيرة إلى أنه تم العثور على الرأس مفصولة عن الجسم، إلى جانب وجود كدمات في الجسد.

وفي أحد أيام شهر أبريل من عام 2007، خرج التهامي بناني وكان في الـ17 من عمره، من منزل عائلته، وامتطى سيارة وغادر رفقة أصدقائه إلى وجهة مجهولة، قبل أن يختفي، ويترك وراءه لغزا عمّر 15 عاما.

تحكي حياة العلمي والدة المختفي، أنها رأت بأم عينها ابنها وهو يغادر رفقة أصدقائه لكنه لم يعد واختفى منذ ذلك الحين عن الأنظار، وكانت تلك آخر مرة تراه فيها.

ومنذ اليوم التالي، انطلقت الأم في رحلة البحث عن ابنها، في كل الاتجاهات ووسط كل معارفه وأصدقائه، دون أن يسفر ذلك عن نتيجة، لتقوم بتقديم شكاية لدى السلطات الأمنية، حيث باشرت الأخيرة التحقيق الذي أفضى إلى استدعاء الشباب الذين رافقوا المختفي حسب شهادة الأم، لكنهم أنكروا لقاءه يوم الاختفاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي