اتفاقية شراكة بين جامعة الحسن الثاني وجامعة بغزة لتعزيز الروابط الثقافية والعلمية

13 يوليو 2023 - 18:00

وقعت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة مع جامعة الأزهر بغزة، وذلك لـ »تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، وتعزيز الروابط الثقافية والعلمية المشتركة ».

وحسب بيان صحافي، لجامعة الحسن الثاني، توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، فقد تمت مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الأزهر في غزة بفلسطين وجامعة الحسن الثاني – المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء في 11 يوليوز 2023 كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الجامعات المغربية وشقيقاتها الفلسطينية.

وستعمل الجامعتان، حسب المصدر ذاته، على تبني برامج تعليمية وبحثية مشتركة، وتنظيم فعاليات أكاديمية وثقافية مشتركة، كما يعتبر هذا التعاون نتيجة للعلاقات الوثيقة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء والسفارة الفلسطينية في المغرب، حيث تم إطلاق مشاريع تعاون مع الجامعات الفلسطينية بمبادرة من المدرسة.

وأشار البيان، إلى أن وفدا من جامعة الأزهر قام بزيارة إلى المغرب في بداية هذا العام بهدف لقاء مسؤولي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، والتحضير لهذا العمل المشترك، معتبرا الاتفاقية « فرصة ثمينة للطرفين لتعزيز التعليم العالي وتطوير الأبحاث العلمية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والإدارة والعلوم الاجتماعية ».

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الاتفاقية ستتضمن أيضًا تنظيم برامج تبادل الطلاب والأكاديميين والباحثين، وإجراء الندوات والمؤتمرات المشتركة، وتبادل المواد التعليمية والنشرات العلمية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي