كأس العرش: الرجاء البيضاوي يطمح لرفع الكأس للمرة التاسعة ونهضة بركان للتتويج باللقب لثالث مرة

15 يوليو 2023 - 13:00

يواجه الرجاء الرياضي نظيره نهضة بركان، اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نهائي كأس العرش.

ويتطلع نهضة بركان إلى الانتصار على الرجاء الرياضي، للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الأول الذي أحرزه سنة 2018، جراء الانتصار على وداد فاس بالضربات الترجيحية بواقع 3/2، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، والثاني الذي كان السنة الماضية على حساب منافسه الوداد الرياضي، بالضربات الترجيحية (3-2) على أرضية ملعب مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وفي هذا السياق، أكد الكرمة، مدرب نهضة بركان في تصريح صحفي سابق، أن فريقه يستعد بشكل جدي ومكثف لنهائي كأس العرش من أجل حسم اللقب لصالحه، وتأثيث خزينة نادي نهضة بركان بلقب آخر.

وقال « صحيح أن التأهل لنهائي كأس العرش يبقى شيئا كبيرا، لكن الأهم هو الفوز باللقب وهذا ما سيذكره التاريخ »، من جانبهم، أبدى لاعبو النهضة البركانية رغبتهم في التتويج بلقب كأس العرش حين سيواجهون في النهائي الرجاء الرياضي، مؤكدين عزيمتهم على الحفاظ على اللقب وضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الرجاء الرياضي إلى تحقيق الانتصار على نهضة بركان، لرفع الكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه، بعد تمكنه من ذلك في ثماني مناسبات سابقة، سنوات 1974، 1977، 1982، 1996، 2002، 2005، 2012، 2017، فيما خسر النهايات سنوات 1965 و1968 و1983 و1992 و2013.

وسيحاول الرجاء الفوز بالمباراة لخطف مشاركة قارية الموسم المقبل، في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما خرج الفريق خاوي الوفاض من أهم مسابقتين هذا الموسم، وهما البطولة الوطنية الاحترافية، التي احتل فيها الفريق المركز الخامس، وعصبة الأبطال الإفريقية التي أقصي منها النادي من دور ربع النهائي أمام الفائز باللقب الأهلي المصري.

واستقرت لجنة الحكام، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على اسم الحكم ياسين بوسليم، لقيادة المباراة النهائية لكأس العرش، بمساعدة بوشتاوي زكرياء، كمساعد أول، ولوزاتي رشيد، مساعدا ثانيا، فيما تم تعيين الحنفي السعدي، كحكم رابع.

وفي السياق ذاته، قررت لجنة الحكام، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعيين الحكم رضوان جيد، كحكم رئيسي لغرفة الفار، بمساعدة برينسي زكرياء، وحمزة الفارق.

وكان الرجاء الرياضي قد تأهل للمباراة النهائية، عقب انتصاره في نصف النهائي على غريمه التقليدي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحجز نهضة بركان مقعدا له في نهائي كأس العرش، عقب انتصاره بالضربات الترجيحية على الفتح الرياضي، بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما الأحد الماضي، على أرضية المركب الرياضي لفاس بهدف لمثله.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي