نهضة بركان والفتح يمثلان المغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم المقبل

16 يوليو 2023 - 12:00

اكتملت التمثيلية المغربية في المنافسات الإفريقية، خلال الموسم الرياضي المقبل، بعد تتويج فريق نهضة بركان بلقب كأس العرش أمس السبت عقب انتصاره على فريق الرجاء الرياضي بهدف نظيف، في المباراة الت احتضنها مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وسيكون نهضة بركان ممثلا للمغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، خلال الموسم الرياضي المقبل، رفقة الفتح الرياضي، الذي أنهى موسمه محتلا للصف الثالث في البطولة الاحترافية برصيد 55 نقطة، ليعود بذلك أبناء جمال السلامي للمشاركة في المنافسات الإفريقية.

وسبق للفتح الرياضي أن شارك في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية في خمس مناسبات، علما أنه كان قد توج باللقب سنة 2010، بعد انتصاره في المشهد الختامي على النادي الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف لهدفين، في مجموع المباريات “ذهابا وإيابا”.

وتوج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية في مناسبتين، أولاها كان سنة 2020، عندما انتصر في المشهد الختامي على بيراميدز المصري بهدف نظيف، وثانيها سنة 2022، حيث فاز في المباراة النهائية على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بالضربات الترجيحية.

وسيشارك الوداد الرياضي في منافسات دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة على التوالي، وفي 24 مناسبة، إذ يسعى الفريق الأحمر لاستعادة لقبه الضائع هذا الموسم، بعدما خسر النهائي أمام الأهلي المصري، بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

ويعود الجيش الملكي للمشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب دام لتسع سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في هذه المنافسة سنة 2014، عندما أقصي من الدور التمهيدي.

وسبق للجيش الملكي أن توج بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في تاريخه سنة 1985، بمسماها القديم “كأس إفريقيا للأندية البطلة”، جراء الانتصار في المشهد الختامي على دراغونس الكونغولي بستة أهداف لثلاثة في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي