إطلاق نار يسفر عن ثلاثة قتلى في نيوزلندا قبيل افتتاح كأس العالم للسيدات 2023

20 يوليو 2023 - 10:30

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، أحدهم المهاجم، في الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، عقب إطلاق نار في وسط مدينة أوكلاند النيوزيلندية، قبل ساعات قليلة من افتتاح مباريات كأس العالم للسيدات.

وأسفر إطلاق النار الذي وقع صباح الخميس في موقع بناء، عن جرح ستة أشخاص أحدهم شرطي، حيث قال مفوض الشرطة بالنيابة ساني باتيل إن « المهاجم تنقل في المبنى » وهو يطلق النار من « سلاحه الناري »، مضيفا أنه « عند وصوله إلى الطوابق العليا من المبنى بقي في المصعد وحاول موظفونا الاشتباك معه ».

وتابع باتيل، أن « الرجل أطلق مزيدا من الرصاص وعُثر عليه ميتا بعد ذلك »، وأوضحت الشرطة أنه تم تأكيد وفاة شخصين في هذه المرحلة إلى جانب المهاجم، وتابعت أنها أرسلت مروحية وأن عناصرها ردوا « بأعداد كبيرة » على إطلاق النار وطوقوا المنطقة.

وعرضت وسائل إعلام محلية لقطات لشرطي مصاب أثناء نقله إلى سيارة إسعاف، حيث قال باتيل، إن « ما حدث يثير القلق بالتأكيد ونطمئن الجمهور إلى أنه تمت السيطرة على الوضع وأنه حادث معزول »، مؤكدا أنه « ليس هناك أي خطر على الأمن القومي ».

وفي السياق ذاته، افتتح المنتخب النيوزيلندي ونظيره النرويجي، بطل العالم سابقا، منافسات بطولة كأس العالم للسيدات اليوم الخميس في أوكلاند، بعد حفل افتتاح قصير ودقيقة صمت على أرواح ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في وقت سابق من اليوم في المدينة

جدير بالذكر أن المنتخب النيوزيلندي انتصر على النرويج بهدف نظيف، سجلته اللاعبة هاناه ويلكنسو في الدقيقة 48، خلال المباراة التي جرت أطوارها على الساعة الثامنة صباحا، بملعب إبدن بارك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي