"اليوم 24" يتوج بجائزة الصحافة البرلمانية لسنة 2023 (فيديو)

20 يوليو 2023 - 21:00

توج الزميل عبد الحق بلشكر مدير نشر موقع « اليوم 24 » بجائزة الصحافة البرلمانية لسنة 2023 في دورتها الثالثة (صنف الصحافة الإلكترونية) والتي أعلن عن نتائجها اليوم الخميس.

وقد أعلن رئيس لجنة تحكيم جائزة الصحافة البرلمانية الجيلالي بنحليمة عن لائحة المتوجين بالجائزة لسنة 2023، وسلمهم رئيس مجلس النواب الشواهد والدرع التذكاري الخاص بالجائزة.

وجاء تتويج بلشكر عن تحقيق بموقع « اليوم24 » في موضوع « الترجمة الفورية إلى الأمازيغية بمجلس النواب: كواليس تجربة غير مسبوقة« .

بالمقابل آلت جائزة الصحافة المكتوبة الورقية إلى الزميل غسان الكشوري عن مقال بمجلة « زمان » بعنوان « لماذا اختفت المعارضة البرلمانية من دساتير المملكة؟ »

من جهة أخرى حظي الزميل محمد الشاوي الصحفي بجريدة » L’économiste » بالجائزة التقديرية لمسار أحد الصحفيين المتابعين للشأن البرلماني على الخصوص.

أما الجائزة البصرية فذهبت إلى عبد المجيد حلاوي عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، القناة المغربية عن وثائقي بعنوان « ستة عقود من التجربة البرلمانية المغربية: ديمقراطية في خدمة التنمية والوحدة الترابية ».

الجائزة السمعية جاءت مناصفة بين: النجمة بوبل عن الإذاعة الأمازيغية عن حلقة « تعريفية بالبرلمان المغربي من خلال مشاركته في المعرض الدولي للكتاب »، وجمال بلحسن عن الإذاعة الأمازيغية عن حلقة حول « الحصيلة الأولية للحكومة بعد مائة يوم من تنصيبها وأي دور للبرلمان في الرقابة على العمل الحكومي ».

فيما جائزة الصورة آلت إلى رشيد تنيوني عن مجلة »  Telquel »: صورة لجلسة عامة بمجلس النواب.

وبهذه المناسبة يتوجه فريق تحرير موقع « اليوم 24 » بالتهنئة إلى مدير الموقع عبد الحق بلشكر وباقي الزملاء الصحافيين المتوجين بهذه الجوائز.

كلمات دلالية

اليوم 24 صحافة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي