وزير الصناعة يدعو الغرف المهنية إلى أن تصبح فاعلا أساسيا على مستوى الجهات

24 يوليو 2023 - 12:00

دعا رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، الاثنين، الغرف المهنية إلى أن تصبح فاعلا أساسيا على مستوى الجهات، بهدف تنفيذ ميثاق الاستثمار الجديد والاستراتيجية الصناعية الجديدة، التي دعا إليها الملك.

وأشار المسؤول الحكومي في هذا السياق، إلى الخطاب الملكي أمام البرلمان، خلال السنة الماضية، والذي أكد على ضرورة التعاون والالتزام كافة الأطراف في تعاقد وطني لاسثمار وتعبءة 550 مليار درهم من الاستثمارات وخلق 100 ألف منصب شغل لفترة ما بين 2022 الى 2026.

وأوضح الوزير، خلال افتتاح الملتقى البرلماني للغرف المهنية الذي ينظمه مجلس المستشارين، تحت شعار « الغرف المهنية وتحديات النهوض بالاستثمار »، الدور المهم الذي تلعبه الغرف المهنية، بهدف دعم الفاعلين الاقتصاديين في سياق التطور الصناعة الوطنية ودينامية الاستثمار الجديدة التي تعيشها المملكة.

ودعا مزور إلى أن تتخذ الغرف المهنية الاجراءات الملموسة من أجل مواكبة دعم تطوير المقاولات الصناعية والتجارية الصغيرة والمتوسطة والخدمات، بالإضافة إلى تعزبز مناخ أعمال ملائم، إلى جانب توفير المعلومات الضرورية للمستثمرين بشأن فرص الاستثمار والأسواق المحلية والإقليمية والقوانين والمساعدات المالية المتاحة، فضلا عن دعم الابتكار والبحث والتطوير، وتسريع وتطوير المهارات على مستوى الجهات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي