أزيد من 600 منصة رقمية لتيسير الخدمات الإدارية (وزيرة)

25 يوليو 2023 - 17:00

أفادت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور،  الإثنين، بأنه بحسب دراسة ميدانية قامت بها الوزارة وشملت 75 إدارة، تم جرد أزيد من 600 منصة رقمية لتيسير الخدمات الإدارية.

 

وأوضحت  مزور، في معرض جوابها عن سؤال شفوي حول « الإدارة الإلكترونية »، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، أن هذه المنصات تتوزع بين منصات مؤسساتية توفر معلومات عن مهام واختصاصات المؤسسات والإدارات العمومية، ومنصات معلوماتية توفر معلومات وإرشادات عن الخدمات والمساطر والقرارات الإدارية، ومنصات خدماتية توفر خدمات رقمية عن بعد بطريقة مبسطة وشفافة.

 

وأشارت إلى أن هذه المنصات مصنفة على البوابة الإلكترونية « maroc.ma » حسب الموضوع وباللغات العربية والأمازيغية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، مع إدراج التوصيف لكل منصة، مؤكدة في هذا الصدد على قوة وتنوع وغنى هذه المنصات الرقمية المغربية.

 

وأبرزت الوزيرة المنتدبة أن الحكومة تعمل على تسريع عملية التحول الرقمي بالمملكة، لاسيما من خلال تعزيز اندماجية وجودة ورش الحكومة الرقمية، مشددة على أن المملكة تسعى إلى التحول من بلد مستهلك للرقمنة إلى بلد منتج لها، خاصة عبر قطاع ترحيل الخدمات، وكذا قطاع الشركات الناشئة القادرة على المساهمة بشكل فعال في إنتاج الرقمنة محليا.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي