تنظيم الدورة 33 من طواف المغرب للدراجات الهوائية مابين 14 و23 شتنبر المقبل

28 يوليو 2023 - 09:47

سيقام طواف المغرب للدراجات الهوائية في دورته33، كما هو مسجل ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة، في الفترة من 14 شتنبر المقبل إلى 23 منه تحت شعار « طواف المغرب للدراجات إرث وطني ».

وستكون انطلاقة الطواف من مدينة العيون في 14 شتنبر القادم على أن تكون نقطة الوصول يوم 23 منه بمدينة الدار البيضاء.

ويشارك في الطواف 20 منتخبا وفريقا، تسعة منها محترفة، فيما سيكون المغرب ممثلا بمنتخبين « أ » و »ب »، هذا الأخير الذي يضم في صفوفه شبابا واعدين خاضوا خلال هذه السنة العديد من الطوافات كان آخرها طواف الكاميرون، علما بأن الجامعة الملكية المغربية للدراجات توصلت بأزيد من 70 طلبا للمشاركة في هذه التظاهرة الكبرى.

وسيقطع المشاركون في الطواف، المنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، حوالي 1600 كلم موزعة على 10 مراحل.

ونظمت أول دورة من طواف المغرب نظمت سنة 1937، فيما أقيمت آخر نسخة منه سنة 2019، ثم توقف بعد ذلك بسبب جائحة « كوفيد 19″، ليعود هذه السنة إلى الواجهة الرياضية الدولية، علما بأن سبب إرجائه إلى شهر شتنبر عوض موعده المعتاد، يرجع بالأساس إلى التزام الفريق الوطني بالمشاركة في بعض الطوافات المدرجة ضمن الدوري الإفريقي »أفريكا تور  » لكسب المزيد من النقط قصد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كلمات دلالية

طواف المغرب للدراجات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي