المركز السينمائي المغربي يُعلن عن إجراءات وتدابير جديدة للنهوض بقطاع السينما

28 يوليو 2023 - 20:00

أعلن اجتماع المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات والتدابير التي تروم النهوض بالقطاع السينمائي في المملكة.

ووافق المجلس، في اجتماع، عقده الاثنين 27 يوليوز، على خلق لجنة مشتركة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمهنيين في القطاع السينمائي، قصد الوقوف عند الإشكاليات التي يعاني منها القطاع، بما يمكن من تقوية الصناعة الثقافية في المغرب ويسهل الاستثمار في هذا المجال.

وأعلن الاجتماع أيضا عودة الاحتفال باليوم الوطني للسينما، في شهر أكتوبر من كل سنة، حيث سيقوم المركز السينمائي المغربي بإعداد برنامج مشترك مع المهنيين في المجال السينمائي لهذا الغرض.

ويهدف المركز، من خلال هذا الاحتفال، إلى إشراك أكبر عدد ممكن من المواطنين في الاحتفال بالسينما، وذلك من أجل « إعادة إحياء ثقافة السينما، والأندية السينمائية، وفق مفهوم جديد ومبتكر يأخذ بعين الاعتبار الأجيال الصاعدة والتكنولوجية الحديثة ».

وفي السياق نفسه، سيتم إعلان مشروع إطلاق 150 قاعة سينمائية داخل دور الثقافة في مختلف مدن المملكة، وهو المشروع الذي سيسمح بمشاهدة الإنتاجات السينمائية الوطنية في هذه القاعات بأثمنة رمزية.

يذكر أن لقاء مجلس الإدارة للمركز السينمائي المغربي ترأسه محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وحضره رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ومدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، عبد العزيز البوجدايني.

وتم أثناء اللقاء تقديم عرض حول حصيلة المؤسسة برسم سنة 2022، وتقرير عن أنشطة المركز، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورات السابقة، وكذا تقارير عن افتحاص الحسابات برسم السنة ذاتها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي