وزير الأوقاف يستقبل وفدا من مؤسسة حلف الفضول الجديد

08 أغسطس 2023 - 17:43

استقبل أحمد توفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفدا من مؤسسة حلف الفضول الجديد، يوم الخميس 03 غشت 2023، برئاسة العلامة عبد الله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء، رئيس منتدى أبو ظبي للسلم، والدكتور ويليام فندلي، المدير التنفيذي للمؤسسة، وعدد من قيادات المؤسسة.
وتناول اللقاء قضايا السّلم في العالم، ومحوريّة قيم التسامح والتعارف وأهمية تعزيز العيش المشترك واحترام الآخر، وضرورة التصدّي لكافة أشكال ازدراء الأديان والاعتداء على المقدسات وكل خطابات التحريض والعنصرية.
وقد كان اللقاء مناسبة لإطلاع معالي الوزير للوفد على مسيرة المغرب التاريخية في إقامة نموذج الوئام والتعايش، والتمازج البناء بين المسلمين وغيرهم.
ونوّه الوفد بالتعاون المثمر الذي لم يزل منتدى أبو ظبي للسلم وحلف الفضول الجديد يحظيان به من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، متطلعين لاستمرار وتعزيز أواصر التّعاون بما يخدم الرواية الحضارية والرؤية الاستراتيجية لبناء السلام العالمي.
وحسب البيان فقد تطرّق الوفد بالمناسبة لذكرى إعلان مراكش التَّاريخي لحقوق الأقليات الدينية، والذي صدر سنة 2016 تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وكان ثمرة من ثمار التعاون البناء بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والذي حظي بتقدير دولي واسع وإشادة كبيرة من لدن صناع القرار، والقادة الدينيين حول العالم، مثنين على راهنيته وأهميّته وقوته الإلهامية، في دعم مواثيق المواطنة الحاضنة للتنوع عبر العالم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي