ميارة يأسف لعدم تمكنه من زيارة "إسرائيل" بسبب حالته الطبية "الطارئة"

07 سبتمبر 2023 - 11:00

تأسف النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، لعدم تمكنه من زيارة إسرائيل اليوم الخميس كما أعلن عن ذلك مسبقا، وفق بيان نشره الموقع الرسمي للكنيسيت الإسرائيلي.

وقال الكنيسيت، إنه اتفق ومجلس المستشارين، على أنه بعد عودة رئيس مجلس المستشارين إلى المغرب، سيتم تحديد موعد جديد لزيارته لإسرائيل.

وأضاف، “رئيس مجلس المستشارين المغربي، عبر عن أسفه على تعذره الحضور إلى الكنيست بسبب إصابته بأزمة صحية طارئة”.

وبحسب المصدر دائما، أكد ميارة أن “مكتب المجلس سينسق موعدا جديدا للزيارة، وأن مجلس المستشارين المغربي برئاسته سيواصلون العمل على ترسيخ وتعميق التعاون البرلماني مع الكنيست، والذي قد بدأ مع الزيارة التاريخية لرئيس الكنيست أمير أوحانا في شهر يونيو ​الماضي إلى مجلس النواب المغربي”.

وأضاف ميارة وفق البيان، “العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل هي مصلحة مشتركة للبلدين، اللذين سيواصلان معا العمل على تعزيزها وتعميقها”.

وإلغاء أو تأجيل الزيارة الأولى من نوعها، يأتي بالتزامن مع إعلان الكنيسيت أمس عن إجراءات بروتوكولية استثنائية لاستقبال ميارة، تخصص عادة لرؤساء الدول، وقال الكنيسيت في موقعه الإلكتروني، إن “ميارة الشخصية المغربية الأولى، وأحد القادة المسلمين القلائل الذين يصلون إلى الكنيست، ويتم استقبالهم بالسجاد الأحمر وبحرس الشرف حسب التقاليد والمراسم الرسمية لدولة إسرائيل”.

قال رئيس الكنيست أمير أوحانا، قبل الإعلان عن تأجيل الزيارة، “هذه سابقة تشهد على بداية عصر جديد بالعلاقات بين إسرائيل والمغرب، في السابق كان يمكن فقط أن نحلم بوصول رمز للنظام المغربي لزيارة رسمية إلى إسرائيل، هذا الأمر اليوم هو واقع مليء بالأمل”، مضيفا “أرحب بصديقي رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة كونه الرمز الأول للسلطة المغربية الذي يحضر لزيارة تاريخية في الكنيست”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جبران منذ أسبوعين

"حشد كبير"!!!. يبدو أنهم سقطوا في وضعية شرود. حبدا لو خصصت للتنديد بالجريمة البشعة التي تم ارتكابها في حق الشباب المغاربة التائهين في عرض البحر على الحدود البحرية...

التالي