انطلاق فعاليات الدور الـ18 من مهرجان تيميتار بحضور 60 فنانا

08 سبتمبر 2023 - 09:50

تحتضن مدينة أكادير انطلاقا من أمس الخميس سهرات الدورة الـ18 من المهرجان الفني « تيميتار » التي سيحييها 60 فنانا مغربيا وعربيا على مدار 21 حفلة موسيقية بلوحات غنائية يغلب عليها الطابع الأمازيغي والرقص والغناء بآلات موسيقية تقليدية، كما تعود جمهور المهرجان على ذلك.

وانطلقت سهرات « تيميتار » التي ستستمر على مدى 3 أيام تحت عنوان « مهرجان تيميتار علامات وثقافات »، حيث شهد حفل الافتتاح تجمع الآلاف من الجماهير للتمتع بالفن والثقافة والأمازيغية التي كانت نقطة الافتتاح.

ومن المنتظر أن يقدم 60 فنانا فقرات غنائية موسيقية تحتفي بالترات الأمازيغي والفن المغربي المعاصر، بالإضافة إلى الفن الافريقي والشرقي، حيث تم افتتاح المهرجان بفن « أحواش » بشتى أنواعه.

وتحظى الدورة الـ18 من مهرجان « تيميتار » بحضور فن « الروايس » الذي ستقدمه كل من الفنانة عائشة التاشنويت والحسين أمراكشي والعربي أتيكي وعدد من الفنانين الأمازيغ.

وتتميز هذا الدورة من المهرجان بحضور الفنانة اللبنانية نجوى كرم، التي ستحيي حفلها الغنائي اليوم الجمعة ضمن الحفلات المقرر تنظيمها لجمهور « تيميتار » بالإضافة إلى الفنان المغربي زكرياء الغافولي ومنال بنشليخة ودي جي سترانجر سوما و في دي جي كلامور.

وفي نفس السياق تم إلغاء الحفل الفني الخاص بالفنان الجزائري أمين « بابيلون » الذي كان من المقرر إحياءه أمس الخميس بمسرح مهرجان « تيميتار » تلبية للحملة الرقمية الشرسة التي أطلقها المغاربة ضده تضامنا مع مقتل الشابين المغربيين على يد خفر السواحل الجزائريين خلال ممارستهما الرياضة المائية على متن « جيت سكي ».

وعبر الفنان بدوره على حزنه بعد قرار إلغاء حفله بمدينة أكادير، حيث قال: « لسوء الحظ، أجبرتنا عوامل غير متوقعة على اتخاذ هذا القرار الصعب، نشكركم جزيل الشكر على تفهمكم ودعمكم المستمر، ونأمل أن نراكم مرة أخرى قريبا ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي