رغم الزلزال.. مصدر حكومي: التحضيرات مستمرة لاحتضان مراكش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

13 سبتمبر 2023 - 12:00

استمرت التحضيرات لاحتضان المغرب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في أكتوبر المقبل، وفي مراكش رغم الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم، بينما الحوز ومراكش.

وقال مصدر مسؤول في اتصال بـ »اليوم 24″، إن التحضريات لاحتضان مراكش للحدث الدولي مستمرة، مؤكدا « أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، ستنظم في موعدها وفي المكان المحدد سابقا (مراكش) ».

وأوضح المصدر، أن مراكش احتضنت اليوم الثلاثاء، ندوة دولية لوزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع المجلس الأعلى للحسابات، حول « دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في تعزيز المساءلة والشفافية والنزاهة والحكامة الجيدة »، وذلك في إطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها المملكة المغربية بمناسبة استضافتها للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أكتوبر 2023 بمراكش.

وعرفت الندوة الدولية مشاركة زينب العدوي الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، والوزير برونو دانتاس، رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية في البرازيل و رئيس منظمة الإنتوساي، بالإضافة إلى فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي المكلف بشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وجيسو هنتشل المدير القطري للبنك الدولي بالمغرب.

وتميزت الندوة أيضا بمشاركة كل من الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، و الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، غيثة مزور، ورؤساء أجهزة عليا للرقابة المالية ومسؤولين بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وخبراء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي