طقس الأحد... انخفاض الحرارة في عدد من المناطق

17 سبتمبر 2023 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن ترتفع درجات الحرارة خلال النهار بشكل طفيف فوق المناطق الجنوبية، فيما ستعرف انخفاضا في باقي الجهات.

كما تتوقع أن تهطل أمطار محلية رعدية بالأطلسين المتوسط والكبير والمناطق الغربية المجاورة، ومنطقة الريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية.

وسيلاحظ مرور سحب ركامية مرفوقة بزخات رعدية شرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الصويرة، وغرب الواجهة المتوسطية والسهول الوسطى.

وسيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومصحوبة بتناثر الغبار، وذلك بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بمناطق الأطلس والريف، وما بين 22 و 29 درجة بأقصى الجنوب والجنوب -الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 14 و21 درجة في باقي ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال نهاية الصباح، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي