الاتحاد الأوربي "يتساهل" مع انبعاث غازات عوادم السيارات

25 سبتمبر 2023 - 23:59

اعتمدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، اليوم الاثنين، معيار « يورو 7″ المتعلق بانبعاثات غازات عوادم سيارات الركاب » الذي يظل « أقل طموحا من الاقتراح الذي قدمته المفوضية الأوربية في نونبر 2022 ».

ويهدف الاقتراح إلى « الحفاظ على القدرة التنافسية لصناعة السيارات الأوربية، وعدم إبطاء استثمارات الشركات المصنعة في السيارات الكهربائية ».

وفي بيان صَادر عن المجلس الأوربي برر موقفه بضمان « التوازن بين المتطلبات الصارمة المتعلقة بانبعاثات المركبات والاستثمارات الإضافية في قطاع السيارات ».

ويَشمل القانون الجديد، لأول مرة السيارات والشاحنات الصغيرة والمركبات الثقيلة، ويهدف « إلى وضع قواعد أكثر ملاءمة لانبعاثات المركبات ومواصلة تقليل انبعاثات ملوثات الهواء الصادرة عن النقل الطرقي ».

ومن المقرر تطبيق النص الخاص بمعيار « يورو 7 » اعتبارا من العام 2025، عوض « يورو 6″، على جميع سيارات الركاب ومركبات البضائع الثقيلة، بغض النظر عن نوع محركها.

ويضع « يورو 7 » حدودا للانبعاثات غير العادمة، مثل الجسيمات المنبعثة من الإطارات والفرامل، بالإضافة إلى الحد الأدنى من متطلبات الأداء لمتانة بطاريات السيارات الكهربائية.

كما يفرض « متطلبات أكثر صرامة فيما يتعلق بعمر السيارة، فضلا عن استخدام التقنيات المتقدمة وأدوات مراقبة الانبعاثات ».

وتهدف المفوضية الأوربية إلى الحد بشكل كبير من انبعاثات أوكسيد النيتروجين والجسيمات الدقيقة من المركبات، في حين أن تلوث الهواء مسؤول عن 70 ألف حالة وفاة كل عام في الاتحاد الأوربي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي