قطر تهنئ المغرب لفوزه بحق استضافة بطولة كأس العالم

05 أكتوبر 2023 - 07:00

هنأت دولة قطر المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعباً، بمناسبة فوزها بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2030، كأول دولة في شمال أفريقيا وثاني دولة في العالم العربي.

وأعربت وزارة الخارجيـة عن ثقة دولة قطر التامة في قدرة المملكة المغربية بما تملكه من مؤهلات على تنظيم نسخة ناجحة من الحـدث، وعن أملها في أن يتوج المنتخب المغربي بالبطولة بعد عروضه القوية في النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها دولة قطر.

وزف الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف « المغرب إسبانيا البرتغال » كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى، وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

وجاء فوز المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلٍ من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، باعتباره أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Hiba منذ 7 أشهر

أنا فخورة جدا لكوني مغربية كل الفخر والإعتزاز وأتمنا أن يكون الكأس من تصيبنا💕

التالي