برقم قياسي... أكثر من 960 ألف سائح زاروا المغرب في شتنبر الماضي رغم الزلزال" (وزارة)

10 أكتوبر 2023 - 19:00

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، أن أزيد من 960 ألف سائح توافدوا على المغرب خلال شهر شتنبر الماضي، وهو عدد قياسي يسجل رغم أن الزلزال ضرب عدة مناطق بالمغرب في الثامن من الشهر نفسه. وأشارت الوزارة في بلاغ، إلى أن عدد السياح الوافدين على المغرب في شهر شتنبر 2023 سجل ارتفاعا بنسبة 7% مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية رغم مخلفات الزلزال، مضيفة أن وجهة المغرب السياحية خلقت المفاجأة خلال هذا الشهر، حيث تجاوز عدد السياح الوافدين الأرقام المسجلة في الفترة نفسها من 2019 أيضا .

وأوضح المصدر ذاته، أنه « إلى حدود اليوم استقبل المغرب حوالي 11.1 مليون سائح في 2023، متجاوزا بذلك إجمالي عدد السياح الوافدين خلال سنة 2022 بأكملها ».

ونقل البلاغ عن فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قولها إن « الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش هي أفضل مناسبة للإعلان عن الإنجاز القياسي للسياحة المغربية خلال شهر شتنبر 2023. إنجاز مهم لأنه يسلط الضوء على جاذبية وجهة المغرب السياحية، وصمود القطاع ونجاعة التدابير المتخذة لمواجهة مخلفات الزلزال… ».

وأضافت المسؤولة الحكومية، أنه « على الرغم من هذا الزلزال المأساوي، فإن انتعاش السياحة المغربية قد تواصل، ونحن عازمون على بلوغ هدف استقبال 14 مليون سائح بنهاية 2023 ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي