طوفان الأقصى يعدّ "عملا أسطوريا" وأسقط مقولة أن إسرائيل لديها جيش لا يقهر (عبد الإله ابن كيران)

12 أكتوبر 2023 - 21:00

بعد مرور يوم واحد على إصدار حزب العدالة والتنمية ثاني بلاغ يدين فيه العدوان الإسرائيلي “الوحشي” على قطاع غزة، خرج اليوم الخميس عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الأسبق، في فيديو جديد بثه على صفحته بـ »فايسبوك ».

ونوه ابن كيران في هذا الفيديو بالمقاومة الفلسطينية واعتبر ما قامت به « عملا شجاعا وأسطوريا »، مشيرا إلى أنها « حققت انتصارا عظيما أسقط أسطورة أن « إسرائيل لديها جيش لا يقهر ».

ونفذ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية « حماس » السبت المنصرم هجوما على غلاف قطاع غزة أطلق عليه اسم « طوفان الأقصى ».
وأوضح ابن كيران بأن الرد الإسرائيلي على هذا الهجوم أظهر « الوجه البشع لإسرائيل التي تقوم قواتها بهدم بنايات سَكنية فوق رؤوس سكانها ».
واتهم الغرب بدعم إسرائيل، بينما عجزت هذه الدول الغربية على مواجهة الرئيس الروسي بوتين في الحرب الروسية الأوكرانية.
واعتبر رئيس الحكومة الأسبق، بأن ما قامت به حماس يأتي ردا على السياسة الإسرائيلية التي ظلت تمارسها منذ سنوات ضد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن هذه الأحداث من شأنها إرجاع العزيمة إلى الأمة بأن محاربة إسرائيل ليست شيئا مستحيلا، لا سيما عندما يتصدى لها مُقاومون لا يخافون الموت، لاعتقادهم أن الاستشهاد في سبيل الله سيكون خير خاتمة لحياتهم.

وتابع « إن هذا الهجوم على إسرائيل أرجع الأمل للشعب العربي الفلسطيني المسلم والمسيحي، بعدما تم الاعتداء على أرضه منذ 75 سنة من خلال جماعات إرهابية قتلت رجاله ونساءه، وقامت بتهجيرهم وعاشوا في مخيمات في سوريا والأردن ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Hicham منذ 7 أشهر

سي بنكيران ...واش أنت في كامل قواك العقلية؟ لا يقول هذا الكلام إلا مجنون أو معتوه ....كيفاش تتقول "حققت انتصارا عظيما أسقط أسطورة أن “إسرائيل لديها جيش لا يقهر”. سي بنكيران أنت أعلمنا أن القوة الإسرائيلية ممكن أن تقضي على غزة في لحضة...هاذا من جهة و من جهة أخرى ...ما يحصل الآن في غزة من قتل للأطفال و تدمير المنشآت و قطع جميع الموارد عن غزة من ماء و أكل و تطبيب و غاز و طاقة...فهل هذا تسميه إنتصار...؟هذا من جهة و من جهة أخرى نا تسميه طوفان الأقصى ربما يكون سبب في القضاء الكلي على غزة...و من جهة أخرى ما يقع أقول أنه كان عمل مخطط له من طرف إسرائيل حتى تأخد( الشرعية ) لتدمر إخواننا في غزة...من جهة أخرى بصفتك أمينا عاما لحزب مغربي و رئيس حكومة سابق عجبا شيخنا منك و نحن نراك تمجد مخططات إيرانية محطة...أعد حساباتك شيخنا ...منظمة حماس لا أقول منظمة إرهابية و لكن ينقصها العقلانية و السياسة في تدبير شؤون غزة....و أقول لقد رمت بالغزاويين إلى التهلكة ...و قيادها ينعمون في الخيرات كما ينعم العديد من سياسيونا....أقول السياسة ليست مهنة للإسترزاق و من جعلها كذلك فأكيد أنه من المفسدين...

التالي