لقجع: المغرب سينظم مونديال الأندية في نسخته الجديدة قبل كأس العالم

13 أكتوبر 2023 - 15:30

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المغرب سينظم مونديال الأندية، لاختبار جاهزيته لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 بالشركة مع إسبانيا والبرتغال.

وأضاف لقجع، في تصريح  لفائدة قناة الشرق السعودية، أنه جرت العادة أن ينظم البلد الحائز على شرق تنظيم نهائيات كأس العالم، تظاهرة عالمية قبل ذلك لاختبار جاهزيته، مشيرا إلى أن البطولة ستنظم بصيغتها الجديدة بمشاركة 32 فريقا، بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وستجرى النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستكون آخر نسخة بمشاركة أبطال القارات، في مدينة جدة السعودية خلال الفترة بين 12 و22 دجنبر المقبل.

وكان الملك محمد السادس، قد زف للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف “المغرب إسبانيا البرتغال” كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى، وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

وجاء فوز المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلٍ من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، باعتباره أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبدو الشريف منذ 8 أشهر

باراكا من لخوا الخاوي ديال كرة القدم.. هناك اولويات يجب الاشتغال عليها.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

التالي