نجوم عرب يتعرضون لهجومات شرسة بسبب تجاهلهم لطوفان الأقصى

17 أكتوبر 2023 - 02:10

في الوقت الذي تمتلئ مساحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات عن « طوفان الأقصى »، تسيطر عليها تلك التي تأتي من المشاهير العرب، معبرين عن تضامنهم مع ضحايا غزة، تجاهل البعض الآخر من المشاهير ما يقع، حيث كانوا محطة استثناء تسببت لهم في موجة غضب من محبيهم.

محمد صلاح يلتزم الصمت عن طوفان الأقصى

أثار نجم كرة القدم، المصري محمد صلاح الكثير من التساؤلات حول سبب عدم خروجه للتعبير عن تضامنه مع الفلسطينيين في ظل عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى.

ورغم تمتعه بلقب « فخر العرب »، إلا أن محمد صلاح تجاهل ما يعيشه إخوانه الفلسطينيون، كما تجاهل الحملات والمسيرات التضامنية التي تعرفها الدول العربية منذ قيام « طوفان الأقصى »، حيث التزم الصمت واستمر في أنشطته عبر مواقع التواصل الاجتماعي كأن شيئا لم يحدث.

وناشد الإعلامي المصري عمرو أديب النجم المصري محمد صلاح للخروج عن صمته، في وقت اشتدت فيه حملة الانتقادات ضده، بسبب سكوته عما يجري في غزة.

وفي مناشدته لمحمد صلاح، قال الإعلامي عمرو أديب: « أعلم أنك قد تكون غاضبا وحائرا في اتخاذ القرار والناس كلها تنتظرك لأنك فخر العرب، وحامل هذا اللقب يجب ألا يتخلى عن العرب وهم بحاجة له، أعلم أن لديك مشاعر نبيلة تجاه الفلسطينيين، وقد تكون هناك سياسة في نادي ليفربول تمنع اللاعبين من التعبير عن آرائهم السياسية ».

وجاءت حملة مليون شخص ألغوا متابعتهم لمحمد صلاح على منصة « فايسبوك » جراء تجاهله السلبي لـ »القضية الفلسطينية »، كما حصل ذلك في حسابه على منصة « إكس »، إذ ألغى عشرات الآلاف متابعتهم للنجم المصري.

سعد لمجرد يتجاهل ما يقع بفلسطين

لم يكن الفنان المغربي سعد لمجرد ضمن قائمة أسماء المشاهير والنجوم العرب الذين أعربوا عن تضامنهم مع ضحايا غزة في ظل طوفان الأقصى، الشيء الذي أثار العديد من التساؤلات بين متابعيه المغاربة والعرب منهم.

وأثار تجاهل لمجرد « غير المبرر » كما وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، غضب الكثير خصوصا وأنه عودهم على الانخراط في جميع الحملات التضامنية، آخرها مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب الشهر الماضي.

وكان آخر منشور لسعد لمجرد عبر صفحته الرسمية على « أنستغرام » صور وهو يستعد لإصدار عمل فني جديد، من داخل استوديو تسجيل، في حين توقف عن النشر عبر خاصية « الستوري ».

ورأى النشطاء المغاربة أنه من واجب سعد لمجرد التعبير عن موقفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، لأنه فنان عربي ويحظى بشعبية كبيرة من قبل الفلسطينيين، حيث سبق له إحياء حفل فني في رام الله سنة 2015.

محمد رمضان يتجاهل ويتراجع

بعد الحملة الشرسة التي لاحقت الفنان المصري محمد رمضان، بسبب عدم خروجه بأي منشور يعبر عن موقفه من الأحداث التي تعيشها فلسطين، خرج الأخير عن صمته، ووضع في « بروفايل » صفحته الرسمية على « أنستغرام » صورة للافتة باللغة الإنجليزية، حملت معنى « لا للقتل ».

وبرر الفنان التزامه الصمت حول موقفه من العدوان الإسرائيلي، على غزة، بنشر مقطع فيديو، من الحفل الذي أقيم في كوت ديفوار، وعلق عليه بـ: « لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظراً لالتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى إخوتي الفلسطينيين بالدعاء، حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية أنا وكل فريق عملي ومؤسستي، نعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم … وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا جميعاً ».

ويشارك محمد رمضان، بالغناء في الاحتفالية التي أقيمت في كوت ديفوار، على هامش إجراء قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي