الموعد الجديد للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

17 أكتوبر 2023 - 07:00

يعود المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا بدورته الـ16 خلال الفترة الممتدة بين 13 و 18 من شهر نونبر المقبل، بعدما تم تأجيله بسبب الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز في الثامن من شهر شتنبر الماضي.

وحددت جمعية أبي رقراق موعد الدورة الـ16 من مهرجان سلا، بعدما كان من المقرر تنظيمه من  25 إلى 30 شتنبر الماضي، حيث يمنح فرصة للسينمائيات من مختلف الدول العربية والإفريقية والدولية للتداول في شؤون المهنة وتبادل الخبرات والتجارب، وطرح القضايا المتعلقة بظروف الممارسة، ومناقشة شؤون المرأة من خلال المنجزات الفيلمية.

وأكد منظمو المهرجان في بلاغ توصل « اليوم24 » بنسخة منه على أن الدورة الجديدة ستشهد تكريم  كلٍّ من الممثلة الألمانية ناستازيا كينسكي، والمخرجة وكاتبة السيناريو المكسيكية، ومديرة المعهد المكسيكي للسينما، ماريا نوفارو، بالإضافة إلى الممثلتين نعيمة إلياس على مسارها في السينما والمسرح والتلفزيون، إلى جانب سعيدة باعدي على مسارها السينمائي المميز.

وأضاف المصدر أن دورته الجديدة تأتي في ظروف سوسيولوجية متنوعة، لها أثر بارز على اشتغال المرأة في السينما وعلى صورتها في الأفلام، لاسيما ما يخص العنف والتحرش وحماية الأسرة والمناصفة في الحقوق المدنية وحماية الطفولة والشباب، خاصة وأن المغرب قد وقع على اتفاقيات دولية في هذا الشأن .

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي