سكان ثلاثة دواوير نواحي إقليم الحسيمة يخرجون للاحتجاج بسبب انقطاع الكهرباء عن منازلهم لأزيد من 3 شهور (فيديو)

19 أكتوبر 2023 - 22:30

خرج سكان كل من دواوير، بني يخلف وقلعة مخفي ومروان، بتراب جماعة تغزوت بقيادة تبرانت، إقليم الحسيمة، للاحتجاج، اليوم الخميس، جراء انقطاعات طويلة للكهرباء حرمتهم من نعمة الإنارة ليلا.

سبب المسيرة الاحتجاجية التي حاصرتها السلطات المحلية اليوم، هو انقطاع الكهرباء لمدة تزيد عن ثلاثة شهور، بسبب عطل تقني أصاب المولد الكهربائي الوحيد بالمنطقة، والذي أعيد إصلاحه لكن من دون جدوى، لتمتد عتمة الدواوير لشهور يؤكد شهود عيان لـ « اليوم 24 ».

حسب المصادر ذاتها، انقطاع الإنارة زاد من المعاناة الاجتماعية والصحية، لأكثر من 300 عائلة متواجدة بالدواوير المذكورة، منهم المرضى والمسنون الذين يخضعون للعلاج بالأوكسجين، فضلا عن معاناة مرضى السكري والمحتاجين لتخزين دواء الأنسولين في درجة حرارة منخفضة، والحفاظ عليه في ثلاجات التبريد.

.

 

وتؤكد مصادرنا أيضا أن التلاميذ باتوا يعانون بدورهم من تأثير انقطاع الكهرباء، وتعثرات تواجه مسارهم الدراسي بمزبد من الصعوبات بسبب الانقطاعات الطويلة للكهرباء.

كل هذه الأسباب يضيف شهود عيان، لم تشفع للسكان لدى المسؤولين الذين لم يتدخلوا للحد من معاناتهم اليومية بعد أن أصبحوا يعيشون تحت رحمة الظلام الدامس، خصوصا عشية حلول أمطار الخير  وموسم البرد القارس الذي سيزيد وضعهم تفاقما.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

خليفي منذ 9 أشهر

اهلنا و سهلن بكم

التالي