هيئات مناهضة للتطبيع تدعو إلى احتجاجات جديدة قبالة البرلمان مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

25 أكتوبر 2023 - 17:30

تستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بالإضافة إلى المبادرة المغربية للدعم والنصرة إلى تنظيم « وقفة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني »، يوم الجمعة المقبل أمام البرلمان بالعاصمة الرباط.

الوقفة بحسب الهيئتين، تأتي في إطار « مواصلة التعبئة الشعبية المغربية لنصرة الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى »، و »التنديد بجرائم الإبادة الجماعية لأهالي غزة ».

كما تطالب « بإسقاط التطبيع وإلغاء الاتفاقيات التطبيعية، وأيضا من أجل إعلان الطرد الرسمي والنهائي لما يسمى مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وسحب مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب ».

ووصلت طائرتان عسكريتان، الأربعاء، انطلقتا من القاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، إلى مطار العريش بجمهورية مصر، وعلى متنهما مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين، تشمل كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في مقابل ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل منذ ذلك الوقت شن غارات مكثفة على مناطق عديدة ومختلفة في قطاع غزة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الحاج منذ 7 أشهر

لا تفعلون شيئا مفيدا .ما جدى مظاهراتكم هل اوقفتم الحرب انكم تبحثون عن مصالحكم الخاصة والكل يعرف من يحرككم.اذهبوا الى غزة اذا كنتم فعلا صادقين ام انكم لا تعرفون الا نضال الصالونات والشعارات الفضفاضة الفارغة.

التالي