دوري أبطال أوربا: برشلونة الإسباني يقترب من التأهل للدور الموالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ينتصر على ميلان الإيطالي

25 أكتوبر 2023 - 21:57

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل للدور الموالي، عقب انتصاره على شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وافتتح النادي الكتالوني التهديف في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب فيران توريس، فيما تكفل فيرمين لوبيز بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 36، بينما لم يفلح شاختار دونيتسك من الوصول إلى شباك شتيغن، بالرغم من بعض المحاولات التي أتيحت له، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق ليفاندوفسكي بهدفين نظيفين.

وتمكن شاختار دونيتسك من تقليص الفارق خلال أطوار الجولة الثانية، عند الدقيقة 62 بفضل اللاعب جيورجي سوداكوف، لتتواصل المباراة بين الطرفين في شد وجذب، بحثا عن التعادل من قبل الفريق الأوكراني، ولإضافة الهدف الثالث من طرف برشلونة، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار النادي الكتالوني بهدفين لهدف.


وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب بارك دي برانس، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا، تمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من الانتصار على ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وسجل الفريق الباريسي الهدف الأول في الدقيقة 32 بفضل اللاعب كيليان مبابي، في حين لم يفلح ميلان في إدراك التعادل، بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق أشرف حكيمي بهدف نظيف، علما أن البارسيين ضيعوا سيلا من الفرص السانحة للتهديف.

وبدأ باريس سان جيرمان الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب ديمبلي، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار » بداعي وجود خطأ، إلا أن البارسيين سرعان ما عادوا ليسجلوا الهدف الثاني عند الدقيقة 53 بفضل راندال كولو مواني.

وحاول ميلان الإيطالي تقليص الفارق بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص في ظل غياب النجاعة الهجومية، فيما واصل باريس سان جيرمان الفرنسي مناوراته على أمل زيارة شباك مايك ماينان للمرة الثالثة، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 89 بفضل اللاعب كانغ إن لي منهيا المباراة بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة.


وفيما يلي نتائج مباريات الأربعاء:

فينورد روتردام الهولندي 3 : 1 لاتسيو الإيطالي

برشلونة الإسباني 2 : 1 شاختار دونيتسك الأوكراني

سيلتك الإسكوتلندي 2 : 2 أتلتيكو مدريد الإسباني

يونغ بويز السويسري 1 : 3 مانشستر سيتي الإنجليزي

لايبزيغ الألماني 3 : 1 سرفينا زفيزدا الصربي

رويال أنتويرب البلجيكي 1 : 4 بورتو البرتغالي

نيوكاسل يونايتد الإنجليزي 0 : 1 بوروسيا دورتموند الألماني

باريس سان جيرمان الفرنسي 3 : 0 ميلان الإيطالي

كلمات دلالية

دوري أبطال أوروبا
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي