تكريم البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي في فاس

27 أكتوبر 2023 - 09:21

نظم معهد علوم الرياضة بفاس، حفلا تكريميا لفائدة البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3000 متر موانع سفيان البقالي.

وقدم البطل المغربي بالمناسبة لمحة عن أبرز محطات مساره الرياضي المتميز، منذ بداية مشواره في سن 12 سنة إلى حين تتويجه بالميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية بطوكيو، وتحطيمه الرقم القياسي الأولمبي.

وفي سياق متصل، تقاسم سفيان البقالي مع ثلة من الطلبة والأساتذة والمسؤولين الرياضيين تجربته الرياضية، وقدم أيضا نصائح لطلبة المعهد وشجعهم على ممارسة النشاط الرياضي والإيمان بأحلامهم.

كما أعرب عن امتنانه لمعهد علوم الرياضة بفاس على هذه الالتفاتة الكريمة، التي تأتي في إطار الاهتمام بمساره الرياضي.

وبالمناسبة، أعرب كريم التلمساني الذي يواكب البطل سفيان البقالي منذ أن كان يبلغ من العمر 13 سنة عن فخره بالمسار المتميز والإنجازات التاريخية التي حققها البطل المغربي، مشيدا في السياق ذاته بالخصال المتميزة التي يتحلى بها البطل سفيان الذي تألق في جميع المحافل الرياضية الكبرى.

وتابع التلمساني « للتتويج بالميداليات، يجب أن تكون جاهزا من الناحية النفسية، على اعتبار أن هناك عدائين جيدين على مستوى العالم، لكن ينقصهم الجانب النفسي للتتويج بالألقاب والميداليات ».

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح عبد الغني الأشقر نائب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، ومدير معهد علوم الرياضة بالنيابة، أن هذا الحفل يروم إبراز دينامية هذه المؤسسة والاحتفاء بالمسار التاريخي للبطل المغربي سفيان البقالي.

وتابع الأشقر أن « سفيان البقالي يجسد قيم المثابرة والاجتهاد والتضحية التي نريد تلقينها لطلبتنا »، معتبرا إياه مثالا حيا لكونه إذا تحلينا بالعمل الجاد والحافز، يمكننا تحقيق جميع أحلامنا ».

وتميز الحفل بعرض فيلم وثائقي يستعرض المسار المتميز والاستثنائي للبطل العالمي سفيان البقالي، وكذا بتسليم البطل المغربي جائزة وشهادة تقديرية.

كلمات دلالية

سفيان البقالي
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي