السجن النافذ لمتهمين بشغب الملاعب في بني ملال

27 أكتوبر 2023 - 11:30

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، مساء أمس الخميس، بالسجن النافذ في حق معتقلي أحداث الشغب التي تسببت فيها بعض الجماهير المحسوبة على أولمبيك خريبكة، الشهر الماضي.

وأدانت الغرفة التلبسية بمحكمة بني ملال، المتهم الأول بأربعة أشهر حبسا نافذاً، فيما قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذاً في حق تسعةمتهمين، فيما أدانت متهمين بشهرين حبسا نافذاً، وشهرين حبسا نافذاً والغرامة المالية قدرها 1000 درهم في حق متهم آخر.

وقررت محكمة بني ملال، إدانة المتابعين في حالة سراح، بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق أربعة أشخاص، فيما أدانت متهمينبشهرين حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 1200 درهم، بينما قررت المحكمة تغريم شخصين بمبلغ 300 درهم و500 درهم غرامة،بالإضافة إلى تبرئة ثلاثة متهمين.

وكانت غرفة الجنح بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، شدت الثلاثاء الماضي وللمرة الخمسة محاكمة مجموعة من جماهير فريق أولمبيك خريبكةلكرة القدم البالغ عددهم 23 شخصا، وذلك على خلفية متابعتهم بتهمة إحداث الشغب على هامش مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة،والتي أُجريت بملعببني ملالمطلع اكتوبر الجاري.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم تتعلق بإحداث الشغب، وإصابة مراسل صحفي بجروح خطيرة وعدد من عناصر الشرطة، وتخريب أشياءمخصصة للمنفعة العامة حسب التهم الموجهة إليهم من طرف وكيل الملك بمحكمة بني ملال.

ووجه وكيل الملك بالمحكمة نفسها تهما تتعلقبالمساهمة في أعمال العنف بمناسبة تظاهرة رياضية، والتحريض على التمييز والكراهية أثناءتظاهرة رياضية، والعصيان وإلحاق أضرار مادية بملك الغير“.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهمين إلى غاية 10 أكتوبر الجاري، بطلب من دفاع أحد الضحايا، في حين تقدم دفاع المتهمين البالغعددهم 23 بطلب متابعتهم في حالة سراح.

يُشار إلى أن مباراة رجاء بني ملال والأوصيكاكانت قد شهدت أحداثا لا رياضية بعد نهاية المبارة التي انتهت بالتعادل السلبي بينالفريقين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي