بالفيديو... افتتاح الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

29 أكتوبر 2023 - 01:00

افتتح وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مساء الجمعة، الدورة 23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بحضور عدد من المسؤولين من الحقل السياسي والثقافي، إلى جانب ثلة من الأسماء الفنية.

وأكد  المهدي بنسعيد، في الكلمة الافتتاحية، أن السينما المغربية تشهد تميزا كبيرا على الصعيد الدولي بالنظر إلى أن عددا من الأعمال السينمائية أصبحت تتوج في مهرجانات ذات صيت عالمي، مبرزا أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار التزام الوزارة بمواكبة هذا المسار التصاعدي، للتجاوب مع انتظارات الفنانين المغاربة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتفعيل مفهوم الصناعة الثقافية والسينمائية. وأشاد بالشركات والمستثمرين السينمائيين المنخرطين في هذا المشروع، مركزا على مسألة العقد النموذجي المرتبط بقانون الفنان، والذي من شأنه أن يساعد في تحسين وضعية الفنان المغربي.

وتخلل افتتاح الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان تقديم أعضاء لجان تحكيم المسابقات الرسمية الأربع، وهي مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، ومسابقة « فيلم المدارس ».

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع عروض أفلام « بانوراما » الفيلم المغربي، الذي سيعرف عرض أفلام روائية ووثائقية طويلة وقصيرة، إلى جانب تنظيم موائد مستديرة حول مواضيع تهم السينما المغربية، وأنشطة موازية أخرى.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي