مئات الأطفال رفقة أسرهم في وقفة تضامنية مع فلسطين بالرباط

29 أكتوبر 2023 - 14:00

شارك مئات المواطنين الذين كان أغلبهم مرفوقا بأطفاله اليوم الأحد في وقفة أمام البرلمان بالرباط، دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة.
وحمل أطفال لافتة كبيرة مكتوب عليها « أوقفوا الحرب على أطفال غزة »، فيما كان آخرون يحملون رايات فلسطينية وأوراقا مرسومة عليها خريطة فلسطين المحتلة.

ولف أغلب الأطفال أعناقهم أو رؤوسهم بكوفيات فلسطينية،
وكان الأطفال المحتجون يُرددون شعارات بأصواتهم الرفيعة من قبيل « يكفينا يكفينا من حروب أمريكا واسرائيل عدوة الشعوب »، « غزة غزة رمز العزة ».
وحملت طفلات مغربيات بين أيديهن دمى ملطخة بصباغة بلون أحمر في إشارة إلى الصور التي تنقلها الفضائيات لأمهات فلسطينيات ثكالى وهن يحملن أطفالهن ضحايا القصف جيش الكيان الصهيوني.

وكان منظمو الوقفة يَبثون عبر مكبرات صوت أغاني فلسطينية تعود لسنوات التسعينات حَول المقاومة من بينها أغنية من كلماتها »القدس لنا والأرض لنا والله بقوته معنا وجموع الكفر قد اجتمعت لتهزمنا لن تهزمنا ».
وعلى ايقاع هذه الأغاني كان مَجْموعة من الأطفال يؤدون لوحات تعبيرية وسط دائرة رسمها المُحتجون.

يَقُول الطفل إسماعيل الطالب الذي بلغ من العمر 9 سنوات ونصف « جئت رفقة والدي للتضامن مع الفلسطيين في قطاع غزة ضد الاحتلال الصهيوني، وضد الابادة الجماعية التي يتعرضون لها ». وأضاف بأنه جد مسرور بمشاركته في أداء بعض الأناشيد واللوحات التعبيرية، وأيضا حزين لما يقع للأطفال في فلسطين.
وحملت طفلة المكروفون وقرأت بصوتها الطفولي الرفيع من ورقة العبارات التالية : « ونقولها بصوت واحد كفى من هذه الجرائم النكراء تجاه اطفالنا، لا ثم لا لتقتيل اطفالنا، وندعو كل المنظمات الوطنية والاقليمية والدولية التي تهتم بالطفولة الى متابعة الصهاينة المجرمين أمام القانون الدولي انتصارا للطفولة والبراءة، ونقول لأطفال فلسطين نجن معكم دوما وأبدا، وسيتحقق النصر قريبا، يقول الله تعالى وما النصر إلا من عند الله ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي