أخنوش يلتقي نقابات التعليم ويعدها بتحسين النظام الأساسي ومراجعته

30 أكتوبر 2023 - 17:30

بحضور وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاجتماعي والتشغيل يونس السكوري، استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة صباح اليوم الاثنين،  نقابات التعليم الأكثر تمثيلية، لمناقشة سبل حل الاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية بسبب رفض النظام الأساسي لموظفي التعليم.

وحرص أخنوش على لقاء كل نقابة على حدة. وقال يونس فيراشين، رئيس النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن اللقاء تميز بالصراحة، والوضوح، وإن نقابته طلبت مراجعة النظام الأساسي لموظفي قطاع التعليم والاستجابة لمطالب عدد من فئات الموظفين.

وقال فيراشين، لـ »اليوم 24″، إن نقابته طلبت أن تتم مراجعة النظام الأساسي تحت إشراف رئيس الحكومة، قائلا « خضنا حوارات لمدة سنتين مع وزير التربية الوطنية، وفي النهاية لم يلتزم معنا بما تم الاتفاق عليه ».

وحول مدى تجاوب رئيس الحكومة مع مطلب مراجعة النظام الأساسي، قال المسؤول النقابي، إن أخنوش وعد بخوض حوار لتحسين النظام الأساسي وتلبية مطالب النقابات، خاصة من خلال زيادة تعويضات هيئة التدريس،

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد المصباحي منذ 7 أشهر

كيف يجلس رئيس الحكومة مع من وقع على هذا النظام الأساسي. إنه الضحك على الذقون. لم تبق لا للحكومة و لا لهذه النقابات أية مصداقية. المرجو قطع المال العام عن هذه النقابات التي لا تمثل إلا الأشخاص الذين يحتكرون تسييرها و ت جيه هذا المال إلى الأيتام و الأرامل و الطلبة و المرضى و المعوزين.

التالي