أخنوش يتعهد بـ"شفافية مطلقة" في توزيع إعانات السكن ردا على مخاوف بوقوع فساد

02 نوفمبر 2023 - 14:45

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الخميس، أن حكومته  » ستحرص على تنزيل الورش الملكي الكبير المتمثل في برنامج دعم السكن بكل شفافية ومرونة، من خلال إحداث منصة رقمية لتدبير هذا البرنامج الجديد ».

وقال أخنوش، في مستهل اجتماع مجلس الحكومة، « إن هذا البرنامج، الذي تنكب الحكومة على تنزيله، يعد خطوة هامة لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، تفعيلا للإرادة الملكية السامية، من أجل تعزيز قدرات المواطنين على الولوج للسكن المناسب، مشددا على الأهمية البالغة التي يحتلها توفير السكن في حفظ كرامة المواطنين، وحرصا من الحكومة على الاستجابة لاحتياجاتهم وطلباتهم ».

وأبرز أن الدولة حرصت على تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن، من خلال تقديم مساعدة مالية مباشرة لأول مرة للمشتري، حيث سيتم في المجلس الحكومي دراسة مرسوم يحدد أشكال إعانة الدولة لدعم السكن وكيفيات منحها لفائدة مقتني مساكن مخصصة للسكن الرئيسي.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى من خلال هذا البرنامج، الذي يمتد على خمس سنوات ما بين 2024 و2028، إلى تيسير ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة، إلى السكن وتقليص العجز السكني.

وتابع أخنوش أن الحكومة تهدف من خلال هذا البرنامج الطموح إلى تعزيز الدينامية الاقتصادية، وإعطاء دفعة قوية لقطاع الإسكان وتحفيز القطاع الخاص، وخاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة، وخلق فرص الشغل، داعيا مختلف القطاعات الحكومية إلى مضاعفة الجهود المبذولة من أجل تفعيل هذه البرامج النوعية والطموحة للدعم، والتواصل المؤسساتي والميداني مع عموم المواطنين قصد التعريف بها.

كلمات دلالية

المغرب حكومة سكن
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

العبد الفقير لي الله منذ 5 أشهر

القونين العرفية كانت أكثر شفافية من البروتكولات الفارغة التي تأرق جيب الموطن . مثال : إستراد = ضريبة البيع. = ضريب شراء = ضريبة مستهلك = ضريبة سميك = ضريبة تحت سميك= ضريبة فوق سميك= ضريبة ضريبة ضريبة ضريبة ضريبة ضريبة لم نعد نعلم هل مازالت الحماية الفرنسية هل هل هل هل هل هل هل هل هل هل هل هل

Abdelhadi منذ 5 أشهر

باينة من البداية الفلوس غادين يديوها غير هما

التالي