برنامج السكن الصفيحي... 332 ألف أسرة تحسنت ظروف عيشها حتى متم شتنبر الماضي (وزيرة)

02 نوفمبر 2023 - 23:00

قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، إنه من أصل نحو 456 ألف أسرة معنية ببرنامج مدن بدون صفيح، تحسنت ظروف عيش 332 ألف منها بنسبة تصل إلى 73 في المائة، وذلك منذ 2004 وحتى متم شتنبر الماضي.

وأوضحت الوزيرة، في كلمة لها، تلاها نيابة عنها الكاتب العام للوزارة، خلال تقديم مشروع ميزانية وزارتها لسنة 2024، في مجلس النواب، أنه تم « اعتماد مقاربة جديدة ثبتت نجاعتها في القضاء على السكن الصفيحي ببعض التجمعات الحضرية الكبرى كإقليم الصخيرات تمارة ».

وبخصوص برنامج عمل 2024، تقول الوزيرة، إنه سيتم « تعميم المنهجية الجديدة لتسريع محاربة السكن تقوم على 3 مرتكزات، وهي الدعم المالي والشراكة مع القطاع الخاص وإعادة الإسكان ».

وأوضحت الوزيرة، أنه تم « اعتماد برنامج الدعم المباشر لتسريع وتيرة القضاء على السكن الصفيحي، عبر تنزيل برنامج جديد على مدى 5 سنوات، من أجل معالجة ملفات حوالي 24 ألف أسرة سنويا ».

وتشير المعطيات إلى « التوقيع على اتفاقية مع وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية من أجل تفعيل هذا البرنامج، ومواصلة العمل بمقاربة إعادة الإسكان في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي