منظمة "أزطا" تكشف حقيقة تأسيس فعاليات أمازيغية لحزب سياسي

08 نوفمبر 2023 - 12:30

كشفت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة المعروفة اختصارا بـ « أزطا »، حقيقة ما تداولته منابر إعلامية بخصوص استعداد فعاليات أمازيغية لتأسيس حزب سياسي.

وقالت المنظمة، في بيان، إن « بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية والصفحات الفايسبوكية تداولت خبرا مفاده اجتماع نشطاء الحركة الأمازيغية »، من أجل تأسيس حزب سياسي مرفقة بصورة لنشاط للمنظمة.

ونفى البيان، موضوع تأسيس حزب سياسي، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بصورة من اللقاء التشاوري الأول الذي نظمته « أزطا أمازيغ » بالرباط يومي 04 و05 نونبر 2023 لإطلاق دينامية تشاورية لتقوية وتعزيز أدوار الحركة الأمازيغية للترافع والدفاع عن وضعية الأمازيغية.

وقالت المنظمة، إنه و »رفعا لأي لبس وخلط فإن الصورة المرفوقة بالخبر تتعلق بلقاء نظمته « أزطا أمازيغ » شارك فيه مناضلون ومناضلات من مختلف جهات المغرب معروفون بانتمائهم للتنظيمات الأمازيغية وفاعلون في إطارها. بمن فيهم ممثلين لمبادرات وأرضيات سياسية أمازيغية مختلفة ».

وتداول اللقاء، حسب المصدر ذاته، حول مستقبل الديناميات الأمازيغية بمختلف مشاربها وتلاوينها، كما تطرق لآليات وسبل تعزيز استراتيجيات الفعل الأمازيغي بالمغرب.

ويعتبر هذا اللقاء، حسب البيان، افتتاحيا لمشروع يروم تنظيم لقاءات جهوية ووطنية، ويستهدف وضع خارطة طريق للعمل الأمازيغي المشترك، ويحتضن مختلف المبادرات وأشكال النضال الأمازيغي المدني والسياسي والفني الثقافي وغيرها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي