السلطات تحدد موعدا جديدا لانتخاب رئيس جديد لبلدية الفيقه بنصالح بعد سجن مبديع

11 نوفمبر 2023 - 10:45

حددت السلطات المختصة في الفقيه بن صالح تاريخ الأربعاء 15 نونبر 2023 موعدا جديدا لعملية انتخاب رئيس ومكتب جديدين لجماعة الفقيه بن صالح، بعد عزل محمد مبديع من منصبه إثر اعتقاله على خلفية قضية فساد مالي.

وحسب مصادراليوم24”، فقد تم إبلاغ أعضاء المجلس بالموعد الجديد بعدما تأجلت عملية التصويت أمس الجمعة جراء عدم اكتمال النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد للجماعة.

رحال المكاوي، عضو الجماعة عن حزب الاستقلال، ومرشحه لنيل منصب رئيس هذه الجماعة، صرح لـاليوم 24″، أن تأجيل انتخاب رئيس جديد للجماعةأتى بعد تغيب كمال المحفوظ الذي ترشح أيضا لهذا المنصب فيما حضر 17 عضوا، وتغيب 17 آخرون بينهم المرشح المذكور”.

وأضاف المكاوي معلقا “أن ما وقع اليوم عبث سياسي بعد تغيب مرشح منافس، وكتلته، خوفًا من الخسارة بحكم أن القانون كان سيمكننا من الفوز برئاسة المجلس”.

حضر المرشح المنافس وبعض من كتلته إلى مقر الجماعة، إلا أنهم لم يشاركوا في الجلسة، ولم يوقعوا على قوائم الحضور.

من جانبه، أوضح كمال محفوظ أن قرار عدم المشاركة في جلسة الانتخاب هذهأتى إثر اختفاء مستشارين ينتميان إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، ثم انضمامهما إلى الطرف المنافس ما سيمكنه من الفوز برئاسة المجلس البلدي”. معتبرا الطريقة التي تحول بها رأي العضوين المذكوريناختطافا”. 

يشار إلى أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد قررت متابعة مبديع في حالة اعتقال، من أجل تبديد واختلاس أموال عمومية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي