مشاهير فرنسيون ينظمون مسيرة صامتة احتجاجا على الأوضاع في غزة

15 نوفمبر 2023 - 23:59

تستعد شخصيات شهيرة في الوسط الثقافي والفني بفرنسا وكاليفورنيا، لتنظيم مسيرة تضامنية صامتة في العاصمة الفرنسية باريس، الأحد المقبل، للتعبير عن موقفهم مما يعيشه الفلسطينيون والمطالبة بـ »الوقف الفوري للحرب ».

وأطلق عدد من المشاهير الفرنسيين الذين قدر عددهم بـ500 شخصية على رأسهم الممثلة إيزابيل أدجاني والمخرج كلود لولوش، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتمرير دعوة للمشاركة في الحملة التي وصفوها بالسلمية والإنسانية.

وكتبت مجموعة « صوت آخر » برئاسة الممثلة البلجيكية لبنى أزابال: « ننظم مسيرة صامتة وتضامنية وإنسانية وسلمية ستتقدمها راية بيضاء واحدة. لا مطالب سياسية ولا شعارات. الأعلام البيضاء والمناديل البيضاء مرحب بها ».

وأضافت: « منذ 7  أكتوبر 2023، يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون فظاعات ومعاناة وفقا لحسابات وحشية مستمرة أصلا منذ فترة طويلة. هذه الحرب بين الإخوة تؤثر علينا جميعا، وبغض النظر عن أسبابنا أو ميلنا لطرف أو لآخر، نأمل أن تتوقف فورا، وأن يتمكن الشعبان أخيرا من العيش بسلام ».

ومن المنتظر أن تنطلق المسيرة صباح يوم الأحد المقبل من معهد العالم العربي باتجاه متحف الفن وتاريخ اليهودية، لتصل إلى محطة مترو « آر زي ميتييه ».

كلمات دلالية

حرب غزة فرنسا مشاهير
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي