كان 2023: الاتحاد الإفريقي يسمح بزيادة 4 لاعبين باللائحة النهائية للمنتخبات

21 نوفمبر 2023 - 15:10

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الاتحادات المحلية بقواعد جديدة للوائح النهائية الخاصة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بعد تقدم لجنة كأس الأمم الأفريقية في « كاف »، بطلب لزيادة عدد اللاعبين المقيدين في قائمة كل منتخب.

وأوضح موقع « يلا كورة »، أن سامسون أدامو، مدير إدارة المسابقات في « كاف »، أرسل خطابا بتاريخ 14 نونبر الماضي جاء فيه، « يجب على كل اتحاد عضو مؤهل للمنافسة في كأس الأمم الأفريقية، أن يرسل قائمة أولى لا تزيد عن 55 لاعبا في موعد لا يتجاوز 30 يوما قبل موعد انطلاق البطولة، أي يوم 14 دجنبر 2023 ».

وأضاف المصدر ذاته، « بالنسبة للقائمة النهائية، فتضم 23 لاعبا لكل منتخب، ويسمح بإضافة 4 لاعبين للقائمة، بشرط تحمل المنتخبات تكاليف السفر والإقامة، مع فرض غرامة حال المخالفة »، ويأتي هذا الإجراء بعد قرار اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية بزيادة العدد المحتمل للاعبين في القائمة النهائية إلى 27 لاعب.

وتابع المتحدث ذاته، « يجب على كل اتحاد توفير القائمة في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل المباراة الأولى من البطولة مع قائمة نهائية مكونة من 23 لاعبا (أو 27 على الأكثر) ».

وأوضح، أن « تسجيل 4 لاعبين إضافيين كحد أقصى في القائمة النهائية بالإضافة إلى الـ23 المنصوص عليهم في اللوائح هو مجرد خيار وليس التزاما »، حيث سيتمكن كل منتخب في كل مباراة من البطولة من اختيار 23 لاعبا على ورقة المباراة من إجمالي عدد اللاعبين المسجلين في القائمة النهائية للاعبين.

ويجب أن تكون أرقام قمصان اللاعبين بين 1 و23، وإذا تم تضمين اللاعبين الأربعة الإضافيين، فيجب أن تكون أرقامهم بين 24 و27.

وحدد « كاف » في خطابه الرسمي، تسجيل القائمة في الموعد النهائي بحلول 3 يناير 2024 عند العاشرة ليلا بتوقيت غرينتش على أقصى تقدير، ووضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدة قواعد تأديبية في حال الإخلال بالمواعيد، جاءت كالتالي:

أولا: توقيع غرامة مالية 20 ألف دولار أمريكي على أي اتحاد لا يلتزم بهذا القرار وهذه المواعيد.

ثانيا: إذا لم يتم استلام قائمة الـ23 لاعبا إلى كاف قبل 7 أيام من يوم موعد انطلاق البطولة، فسيحق للفريق المعني تسجيل 21 لاعبا فقط.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي