ميارة: ارتباط البوليساريو بجماعات التطرف بمنطقة الساحل والصحراء يهدد إفريقيا وأوربا

22 نوفمبر 2023 - 12:30

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين « إن الأوضاع الأمنية بمنطقة الساحل والصحراء تشكل مرتعا خصبا للجماعات المسلحة وشبكات الهجرة السرية والاتجار بالبشر ».
وأشار خلال استقباله وفدا برلمانيا ألمانيا، اليوم الثلاثاء، إلى أن العلاقات الوثيقة التي تجمع بين جبهة البوليساريو الانْفصالية وهذه الجماعات تهدد إفريقيا وأوربا.
وقال كارل كورنبرغ رئيس مجموعة الصداقة الألمانية المغاربية بمجلس النواب الألماني الاتحادي « البونتستاغ »، « إن المغرب نموذج يحتذى به في المنطقة على مستوى الاستقرار السياسي والمؤسساتي وشريك اقتصادي مفضل إقليميا ودوليا ».
وقال « إن زيارة الوفد البرلماني الألماني للمغرب مكنته من الوقوف على مختلف الأوراش التي تشهدها المملكة خاصة في المجال الاجتماعي، مبديا اهتمام بلاده بورش الحماية الاجتماعية الذي انخرطت فيه المملكة ورغبتها في الاستفادة من التجربة المغربية فيما يخص عددا من القضايا مثل الهجرة ».
وأعرب ميارة عن استعداد مجلسه لمواكبة هذه الدينامية لتشمل مختلف أوجه مجالات التعاون الثنائي.
وأبرز الحضور القوي للمملكة في عدد من التجمعات السياسية الجهوية والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية، والانخراط في مبادراتها لتحقيق التنمية والاستقرار وتعزيز القيم المشتركة والحوار والتفاهم بين شعوبها.
كما ثمن الموقف الألماني الداعم لمسلسل التسوية الأممي، ولمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب عام 2007 كأساس سياسي وواقعي لحل هذا النزاع الذي عمر لأزيد من أربعة عقود.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي