الركراكي يثني على لاعبيه بعد فوز منتخب المغرب على تنزانيا مؤكدا استمراره في اللعب "وكأنها كأس العالم"

22 نوفمبر 2023 - 16:15

أثنى الناخب الوطني وليد الركراكي، على لاعبيه، بعد الأداء الذي قدموه أمس في مباراتهم أمام تنزانيا، التي جرت على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، والتي انتهت بانتصار المغرب بهدفين نظيفين.

وتابع الركراكي، في تصريح للصحافة عقب المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي ونظيره التنزاني، “من المهم للغاية تحقيق الانتصار في مستهل تصفيات مونديال 2026″، ولاسيما خارج الميدان، مبرزا أنه لم يكن من السهل التغلب على منتخب تنزانيا، خاصة على أرضه وبين جماهيره.

وأوضح الركراكي أن العناصر الوطنية تدرك أنه يجب خوض كل مباراة وكأنها مباراة في كأس العالم أو في مستوى عال، مشيرا إلى أن إهدار ركلة جزاء في الدقائق الأولى للمباراة يمكن أن يزرع الشك بين اللاعبين، لكن المنتخب الوطني ظل هادئا بفضل خبرة وتجربة عناصره، وموضحا أن حكيم زياش يستطيع دوما، بفضل جودته العالية، إيجاد الحلول وتغيير مجريات اللقاء.

وشدد على أن هذا الفوز سيمنح الأسود الثقة قبل خوضهم نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار.

لكنه أكد بالمقابل أن مباريات تصفيات كأس العالم تختلف كثيرا عن المباريات التي تنتظر المنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا، مشددا على أهمية بذل أقصى جهد من أجل إدخال البهجة إلى قلوب المغاربة.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته الخامسة بثلاث نقاط، عقب الانتصار على تنزانيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي