سفارة فلسطين بالمغرب تحتفي باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

25 نوفمبر 2023 - 14:30

من المقرر أن تحتفي سفارة فلسطين بالمغرب، بالشراكة مع الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، باليوم الدّولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك يوم الأربعاء المقبل بالمكتبة الوطنية على الساعة الخامسة مساء.

ويتم الاحتفاء باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني سنويا يوم 29 نونبر أو في حدود هذا التاريخ عملا بقرار الجمعية العامة 32/40 باء، المؤرخ 2 ديسمبر 1977.

ويقام الاحتفال بشكل رسمي احتفاء باتخاذ الجمعية العامة، في 29 نونبر 1947، القرار 181 (د-2)، الذي ينص على تقسيم فلسطين إلى دولتين.

ويجري هذا الاحتفال في مقر الأمم المتحدة وفي مكتبي الأمم المتحدة في جنيف وفيينا وفي مواقع أخرى، كما يتضمن عقد اجتماعات خاصة يُدلي فيها مسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، وفي منظمات حكومية دولية، وممثلون عن المجتمع المدني ببيانات بشأن قضية فلسطين.

ويشمل الاحتفال أيضا مناسبات ثقافية، في مواقع مختلفة حيث تنظم هيئات حكومية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع مراكز الأمم المتحدة للإعلام، أنشطة متنوعة في مختلف أنحاء العالم.

وجرت العادة أيضا أن تُجري الجمعية العامة للأمم المتحدة مناقشتها السنوية بشأن قضية فلسطين في ذلك اليوم.

ويأتي الاحتفاء بهذا اليوم، في سياق تعرف فيه فلسطين حربا يشنها الاحتلال الإسرائيلي على أراضي غزة أودت بأكثر من 14 ألف شهيد أغلبيتهم من الأطفال والنساء، مع وضع إنساني كارثي رافق هذا العدوان من تهجير الغزاويين وتدمير البنيات التحتية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي